أخبار إيرانمقالات

دعم خامنئي لمجلس صيانة النظام الرجعي وقلقه من مقاطعة الانتخابات الصورية

 

 

دعم الولي الفقيه لدی استقباله القائمين في شؤون الانتخابات مجلس صيانة النظام المسيطر عليه مبديا تأوهه من مقاطعة الانتخابات محذرا  من أن العدو نصب کمينا معربا عن قلقه مما وصفه بـ «الاضطرابات والبلبلة» في اشارة الی خطر الانتفاضة الشعبية وقال: هناک البعض مترصدون للقيام بلوي ذراع نظام الجمهورية الاسلامية من خلال عدم اقبال الناخبين علی صناديق الاقتراع أو مقاطعتهم أو احباطهم في المشارکة في الانتخابات. وأضاف: قلت و اقول من جديد إنه ينبغي حتی علی اولئک الذين يعارضون الجمهورية الاسلامية ان يشارکوا في التصويت، ولکن هذا لايعني انتخاب معارضين للجمهورية الاسلامية نوابا في البرلمان…. يحتجون علينا لماذا لديکم مجلس صيانة الدستور.. کم من الوقاحة!
لذلک أن نلتزم بأن يصل الی البرلمان اولئک الذين يؤمنون بالنظام ومصالحه ومبادئ البلد فهذا هو حق عامة الناس…
يجب ألا يتم تعريض المؤسسات القانونية للاهانة. کونوا علی حذر لأن مؤسسة قانونية عليها مسؤوليات فلايجب توجيه الافتراء اليها أو الاساءة اليها. مؤسسة قانونية هي جهة قانونية. وهذا لا يعني أنها لا تخطأ .. اذا ما وجهنا اساءة الی جهة قانونية ونقلل من موقعها أمام الرأي العام وفي اعلامنا وفي تصريحاتنا واذا ما انفتح مثل هذا الباب فينتهي الی الهرج والمرج… لا تفتحوا مثل هذا الباب ولا تشوشوا أذهان الناس بقولکم .. سيد ليس معلوما ماذا سيحصل فلا نعلم ماذا سيحصل فهذا عمل مذموم جدا واني سبق وأن حذرت من ذلک. تحريض الرأي العام فعل مذموم جدا. لا تجعلوا المواطنين متشائمين تجاه الانتخابات.
کما أعلن خامنئي دعمها للاتفاق النووي مبديا تأوهه ازاء تجرع کأس السم وانغلاق طريق صناعة القنبلة ثم فتح النار علی زمرة رفسنجاني – روحاني في تصفية حساب معهم وقال: ان الاتفاق النووي کان حدثا هاما وکبيرا رغم انه لم يلبي کافة مطالبنا لکن لبی هذا القدر من مطالب الجمهورية الاسلامية … ولکن هناک البعض يحاولون التصوير بأن هذه الانجازات جاءت نتيجة مکرمة أمريکية وهي رفعت العقوبات .. لنا لکن الامر ليس کذلک. هناک البعض يريدون استغلال الفرصة لتلميع الوجه القبيح للاستکبار. وهذا عمل خطير. أي مکرمة؟ حضرتک کدحت وجمعت مالا وبنيت منزلا. جاء شقاوة الحي وينتزع منک مفتاح البيت ثم يأتي ويستولي علی نصف المنزل عنوة. ثم آنت تکافح لکي يخرج من البيت ولکنه يضع يده علی غرفتين. فهل عندما خرج من البيت وزال الغصب فهل هذا له منة علينا؟ اني أعتقد أنه کان من  الممکن أن نفعل أفضل مما هو عليه الآن علی کل حال الجهد والفرصة والامکانات اقتضت ذلک. ما حصل هذا الکم  من الانجازات هو أمر لافت. وعمل کبير. الآن يجب علی کافة المسؤولين سواء المسؤولين الحکوميين أو مسؤولي لجنة مراقبة تنفيذ الاتفاق النووي ان يحذروا خدعة الطرف المقابل لأنه أهل الخدعة والتضليل…
الملاحظة الأخری التي أشرت أنا اليها مرات ومرات هي بخصوص العقوبات. الان رفعت العقوبات فهل تنحل مشاکل البلد ومعيشة الناس وموائد المواطنين برفع العقوبات؟ مشاکلنا الاقتصادية قد يکون سببها العقوبات بنسبة 30 بالمئه أو 20 بالمئة أو 40 بالمئة ولکن السبب الرئيسي يعود الی کيفية ادارتنا. علينا أن ندير ادارة جيدة ونعمل عملا صائبا والطريق هو الاقتصاد المقاوم. لقد أوصلوا سعر النفط الی خمس السعر. النفط الذي هو رأسمالنا الرئيسي في اقتصادنا مع الأسف فقد أوصلوه الی خمس السعر تقريبا.
وأبدی خليفة الرجعية المکسورة شوکته تندمه من قيام أزلامه المرتدين الزي المدني في الهجوم علی المقار الدبلوماسية السعودية لکنه دافع عن البطلجيين الحزب اللهيين واصفا اياهم بالعناصر المخلصة للولاية وقال: يجب ان لانتهم الشباب الثوريين والحزب اللهيين بالتطرف لأن هؤلاء الشباب متواجدون في الساحة بکل اخلاص وبکل قوة وهم سيکونون في وسط الساحة عندما يتوجب الدفاع عن حدود البلاد والدفاع عن الهوية الوطنية. يجب ان لا نتهم الشباب المؤمن والثوري والحزب اللهيين بمجرد وقوع حادث سيئ جدا وخطأ مثل الهجوم علی السفارة السعودية. ولا تهجموا علی جماعة المؤمن والشباب الثوريين الذين هم ثوار وکذلک اني آنسهم الی حد کبير و ان عقل وادراک هؤلاء الشباب الثوريين والحزب اللهيين وتحليلهم عن الاحداث في الکثير من الاحيان أفضل من بعض الکبار ويجب عدم مهاجمة هؤلاء الشباب المدافعين عن الثورة والاسلام واضعافهم بذريعة عملية مهاجمة السفارة السعودية وقبلها السفارة البريطانية والتي اضرت بالبلاد وبالاسلام وسئمت أنا منها ايضا ألا يتذرعوا هذه العملية لشن هجوم علی شبابنا الثوريين.

زر الذهاب إلى الأعلى