أخبار العالم

استفتاء اقليم کتالونيا: مئات الجرحی بسبب مشادات عنيفة بين الشرطة والناخبين

 
 1/10/2017
وصل عدد الجرحی إلی 337 شخصا في کاتالونيا بسبب المواجهات القوية بين عناصر الشرطة الإسبانية والناخبين الذي احتشدوا منذ الصباح الباکر أمام مراکز الإقتراع للتصويت في استفتاء الإستقلال الذي قررت الحکومة الکاتالانية تنظيمه والذي عارضته بشدة حکومة الإسبانية.
وجاءت أحداث العنف في أعقاب اقتحام قوات الحرس الوطني لعدد من مراکز الإقتراع ومصادرة صنادق التصويت.
وفي الوقت الذي قال فيه ممثل الحکومة الاسبانية في کتالونيا “إن قوات الأمن تتعامل بمسؤولية واحترافية مع ما يجري في الإقليم” أکد المتحدث بإسم الحکومة الکتالونية أن تصرفات الشرطة الإسبانية هي المسؤؤولة عن أعمال العنف التي تحدث. کما قال:“لقد بدأنا اتصالات مع الإتحاد الأوروبي حول انتهاک الحقوق الأساسية التي قد تضع الإتحاد نفسه في وضعية خطيرة”.
وفي ظل تسارع الأحداث في إقليم کاتالونيا ، وردت عدة ردود أفعال دولية علی غرار جيرمي کوربين رئيس حزب العمال البريطاني، حيث کتب علی صفحته علی تويتر” إن أعمال العنف التي تحدث ضد المواطنين في کاتالونيا مثيرة للصدمة، يجب علی الحکومة الإسبانية وضع حد لها”.
من جانبه قررنادي برشلونة تأجيل مباراتة المقررة اليوم الأحد ضد لاس بالماس لحساب الدوري الإسباني، لکن إتحاد الکرة رفض تأجيها وطالب بلعبها وراء أبواب مغلقة وهدده بنزع ثلاث نقاط في حال الرفض.
زر الذهاب إلى الأعلى