أخبار إيران

“ابو مهدي المهندس” وسهروبي وصلا من ايران وعقدا اجتماعات مع مختلف القيادات العراقية

  
موقع «ساحات التحرير»
13/9/2011


بغداد- اکد مصدر أمني عراقي بارز ان زعيم احدی المجموعات المسلحة الشيعية المدعومة من ايران والنائب السابق عن “الائتلاف الوطني” جمال جعفر الملقب “ابو مهدي المهندس” وصل الی بغداد والتقی رئيس الوزراء نوري المالکي في مکتبه، ونقل اليه رسالة من طهران حول التصعيد في العلاقة مع زعيم “المؤتمر الوطني العراقي” احمد الجلبي.

 

جمال جعفر الملقب “ابو مهدي المهندس”
 
واوضح المصدر ان المالکي نصح “المهندس” المتهم بعدد من القضايا الارهابية ومنها عملية اغتيال امير الکويت، اثناء اقامته فيها الی جانب عدد کبير من عناصر حزب الدعوة، وعميات الخطف الجماعي في بغداد العام 2007 لاعضاء اللجنة الاولمبية العراقية وتصفيتهم فضلا عن موظفين واکاديميين في دائرة البعثات التابعة لوزارة التعليم العالي، بقطع زيارته ومغادرة العراق خوفا من القاء القبض عليه من قبل الاميرکيين.
الی ذلک وصل الی بغداد الرجل الثاني في “فيلق القدس” الايراني المسؤول عن الملف العراقي والسوري واللبناني سردار سهروبي الذي غيّر اسمه الی محمد جعفري وهو الشخص الذي کان مقصودا بعملية اميرکية تم خلالها القبض علی عدد من منتسبي القنصلية الايرانية في اربيل من قبل القوات الاميرکية لمسؤوليته في شن عدد من العمليات ضدهم في العراق.
المصدر الامني العراقي ذاته قال ان سهروبي او  محمد جعفري التقی بکثير من القيادات العراقية، للبحث في قضايا تتعلق بالتنسيق الامني الايراني-العراقي-السوري

زر الذهاب إلى الأعلى