أخبار إيران

ايران: ملف 3 مليار تومان له 500 متهم!

 



في اطار الصراع الفئوي بين زمر النظام شن المدعو دهقاني من أعضاء برلمان النظام هجوما علی السلطة القضائية فيما يتعلق بملف 3 مليار تومان  وقال بعد مضي 3 أعوام من بدء النظر في هذا الملف مازال غير معلوم کم من المتهمين الـ500 في هذا الملف تم وقف الملاحقة عنهم وکم شخصا يجب ادانته.
وأثار دهقاني في اتصال هاتفي تم بثه يوم 22 أيار/ مايو  علی شاشة تلفزيون النظام سؤالا مفاده من هم الاشخاص الذين في مواقع عليا في الحکومة کانوا يقفون خلف هذه السرقة الکبيرة. وأضاف: «شخص مثل منصور آريا ليس قادرا بوحده أن يدخل في الحکومة ويرتکب الفساد هکذا. لابد من أن يکون هناک من سانده في الحکومة».
وأشار هذا العضو في البرلمان الی أن ملفات السرقات الخيالية والاختلاسات لا تنحصر علی هذا الملف وأکد قائلا : «هناک ملف بابک زنجاني و ملف کرسنت و ملف استات اويل. کما هناک ملفات جديدة مثل ملفات الفساد في العملة… ماذا حصل بخصوص هذه الملفات؟».
وأشار دهقاني الی ملف ما يسمی ببيت فاطمي وملف فساد التأمين حيث لعب فيه رحيمي النائب الأول لاحمدي نجاد الدور الأول وأضاف قائلا : «السيد المدعي العام نفسه أعلن أن السيد رحيمي متهم وهناک شخص من کبار المسؤولين في البلاد متهم. طيب ماذا حصل؟».

زر الذهاب إلى الأعلى