أخبار العالم

عودة اليمين وتراجع اليسار في الانتخابات البلدية في ايطاليا

 

 

 26/6/2017

 

بدا تحالف اليمين الاثنين الرابح الاکبر في الانتخابات البلدية الفرعية في ايطاليا، بعدما فاز حزبا سيلفيو برلوسکوني (فورتسا ايطاليا) وماتيو سالفيني (رابطة الشمال) تقريبا في کل المدن ال 22 المعنية بالانتخابات.
أما وسط اليسار الذي يقوده الحزب الديموقراطي (الحاکم) بزعامة رئيس الحکومة السابق ماتيو رينتسي، فمني بهزيمة کبری علی ما يبدو في الدورة الثانية التي اجريت الاحد في حوالی مئة بلدية قبل اشهر من الانتخابات التشريعية.
وفي انتخابات اتسمت بمشارکة ضعيفة (46%)، کانت نتيجة جنوی (ليغوريا)، المعقل التاريخي لليسار، من بين الاکثر رمزية اذ انتقلت ادارتها الی اليمين.
وفاز اليمين بالاجمال في 16 من 22 مدينة منها سبيتسيا (ليغوريا) وفيرونا (فينيتسا) وبياتشنزا (اميليا رومانيا)، فيما يعرب اليسار عن ارتياحه للفوز في بادوا (فينيتسا).
وعنونت صحيفة کورييرا دولا سيرا “وسط اليمين ينتصر في المدن”، فيما کتبت صحيفة لا ربوبليکا علی صفحتها الاولی “انهيار الحزب الديموقراطي وعودة وسط اليمين”.
واوضح سکرتير الحزب الديموقراطي ماتيو رينتسي الذي حاول التقليل من تراجع حزبه، ان “الانتخابات البلدية لا علاقة لها بالانتخابات التشريعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى