أخبار العالم

خيبة النظام الإيراني في اجتماع لجنة التعاون والتنسيق الامني لدول جوار العراق

أعلنت وسائل الاعلام أن النظام الإيراني أصيب بالإحباط وخيبة الأمل في اجتماع لجنة التعاون والتنسيق الامني لدول جوار العراق الذي انعقد يوم الاثنين في دمشق.
وحسبما جاءت في الصحف فان اول يوم من الاجتماع شهد مشادات کلامية بين وفدي النظام الايراني والعراقي حول دور النظام الايراني في تسليح الميليشيات وتدريبهم وحماية العراق لمنظمة مجاهدي خلق الايرانية. وقالت صحيفة الحياة: ان أحداث البصرة خيمت علی جدول أعمال اجتماع لجنة التعاون والتنسيق الامني لدول جوار العراق وطالب رئيس الوفد العراقي بتشکيل «هيئة تقرير حقيقية» حول دور النظام الايراني.
قناة «العربية» هي الاخری قالت ان في اجتماع لجنة التعاون والتنسيق الامني لدول جوار العراق الذي اختتم أعماله في دمشق شن العراق هجوماً علی النظام الايراني بسبب تدخلاته في احداث البصرة. وأضافت «العربية» ان الاجتماع شهد في اليوم الاول مشادات کلامية بين الوفدين العراقي والايراني حول دور النظام الايراني في تسليح وتدريب الميليشيات وايواء العراق لمنظمة مجاهدي خلق الايرانية.
وأجرت قناة «العربية» مقابلة بهذا الصدد مع عبدالکريم السامرايي نائب رئيس لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب العراقي قال فيها اننا نعتقد أن النظام الايراني يلعب دوراً سلبياً في الوضع الامني والسياسي في العراق.
وسألت المذيعة عن المنظمات العاملة في العراق والتصريحات التي أطلقت أثناء زيارة احمدي نجاد الی العراق وسألته بالتحديد عن مجاهدي خلق فأجاب عبدالکريم السامرايي قائلاً: لابد أن نفرق بين الاطراف التي تعمل بشکل سلمي ولا يستهدفون أمن العراق وبين الاطراف التي لعبت دوراً في اثارة العنف الطائفي وهذا هو النزاع الکبير الذي يجري في العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى