أخبار إيران

القناة الايطالية الخامسة تبث تقريراً عن أشرف والدعم الدولي للمقاومة الإيرانية



بثت القناة الايطالية الخامسة تقريراً عن أشرف والدعم الدولي للمقاومة الايرانية بمناسبة زيارة رئيسة الجمهورية المنتخبة للمقاومة لروما جاء فيه: النظام الايراني يری أشرف الذي تحول الی رمز لمقاومة الشعب الايراني شوکة في عيونه. وتقول مريم رجوي ان العالم يجب أن يبادر بدعم مقاومة الشعب الايراني. 
وجاء في تقرير القناة الايطالية الخامسة: أشرف مخيم بالعراق حيث يقيم لاجئون ايرانيون. مدينة تحتضن مواطنين ايرانيين يعيشون بالمساواة. في هذه المدينة هناک نساء في غرف السيطرة والحياة هناک دون حضور أطفال. النساء والرجال يعملون طول النهار بجانب بعضهم البعض ولکن منام کل جنس منفصل.  هذه هي رواية أشرف حيث تمثل رمزاً لمقاومة الشعب الايراني منذ 25 عاماً بوجه نظام الملالي. تم تأسيس هذه المدينة في الاراضي العراقية وعلی أيدي منظمة مجاهدي خلق الايرانية التي تحتضن المعارضين لنظام الملالي وتحولت الی معقل للنضال ضد النظام. بعد تغيير الحکم في العراق تعرضوا للهجوم. 3400 شخص تحولوا الی رموز للعصيان علی النظام. مريم رجوي انتخبت رئيسة للحکومة في المنفی وهي تستعد أن تمسک رئاسة الحکومة الانتقالية حالما تحررت ايران. الايرانيون المعارضون تجمعوا في ضواحي باريس للتضامن معاً ولدعم مريم رجوي. 
وتقول مريم رجوي ان معارضة شکلت ضد النظام الايراني ومنظمات ديمقراطية أسست البرلمان في المنفی وهي تمثل شرائح  المجتمع الايراني ومختلف التوجهات السياسية. وأضافت أن المجتمع الدولي يجب أن يکون مع الشعب الايراني ويدعم المقاومة الايرانية ويعترف بها وبهذه الطريقة فقط يمکن احداث تغيير حقيقي في ايران.
وأضاف تقرير المحطة الخامسة للتلفزيون الايطالي: اسم منظمة مجاهدي خلق الايرانية ورغم  دعم الکثير من المسؤولين المرموقين في الحکومات الأمريکية السابقة لها مازال مدرجا في القائمة الأمريکية. بينما الاتحاد الاوربي يقف بجانب المنظمة وايطاليا تدرس طرق الدعم لها ومخيم أشرف يسعی لحماية نفسه رغم الحصار المفروض عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى