احتجاجات إيران

إيران.. تجمعات احتجاجية للعمال في مختلف المدن الإيرانية

 


 


أقام عدد من العمال المساکين لصناعة السکر المکعب في مدينة ورامين تجمعا أمام مبنی قائممقامية المدينة والذي سيستغرق حوالي 7أشهر احتجاجا علی عدم دفع رواتبهم لمدة 3أشهر وتعطيل المصنع منذ شباط/فبراير المنصرم حتی الآن مطالبين باستلام رواتبهم وحسم وضعهم المهني.
أما في مدينة کرمانشاه فتجمع عمال تعاونية السکن لمعمل النسيج 27أيار/مايو في هذه المدينة احتجاجا علی عدم تخويلهم الأراضي المباعة لهم منذ 13 سنة.
وعلی صعيد آخر تجمع عدد من عمال مصنع «ياغمور» لمدينة «أردبيل» الأربعاء 27أيار/مايو في فناء المصنع احتجاجا علی عدم استلام رواتبهم لمدة 7 أشهر.
وأفادت تقارير واردة أن شرکة «کاشي بيستون» الصناعية بمدينة «کرمانشاه» قد فصلت مع مطلع العام الجاري 100 عامل لهذه الشرکة عن العمل بذريعة إصلاح القوات کما إنها طالبت 200 عامل آخر بالتوقيع علی عقود بيضاء وفي حال عدمه وسوف تفصلهم عن العمل. وجدير بالذکر أن غالبية هؤلاء العمال لهم سجلات خدمة لمدة 30 سنة لکن مديري الشرکة يعمدون إلی التخلي عن الحقوق القانونية للعمال. ويذکر أن السلطات الحکومية لم تهتم بشکاوی العمال في محاولة لدعم سافر لمديري الشرکة.
وعلی صعيد متصل، تجمع عمال شرکة «بايندان» للمنطقة الـ14 بمدينة عسلويه الثلاثاء 26أيار/مايو أمام مکتب الشرکة احتجاجا علی عدم دفع رواتبهم المعوقة لمدة 3أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى