أخبار إيران

ايران ..مصرع ثلاثة وجرح خمسة اشخاص نتيجة انهيار نفق

أدّی انهيار نفق “جري کوهرنج“ في محافظة جهار محال بختياري الی مصرع ثلاثة اشخاص وخمسة آخرون بجروح بليغة يوم 19/9/2017 بحسب التقارير.
يُدعی احد القتلی غلام عباس توکلي البالغ من العمر 55 عاماً حيث فقد روحه لفقدان الحد الادنی من مستلزمات الامان وانهيار جدران النفق ووقوعه تحت اطنان من الانقاض.
 


هناک خمسة عمال کادحون آخرون اصيبوا بجروح بليغة راقدون في المستشفی في الوقت الحاضر.

 

إقرأ المزيد:
مصرع عمال بسبب فقدان شروط الأمان في بيئة العمل

 
أعلنت وکالة أنباء«مهر» المحسوبة علی وزارة مخابرات الملالي في تقرير لها بتاريخ 8 شباط / فبرايرعن مصرع أکثر من 4 أشخاص جراء العمل نتيجة وقوع الحوادث.
وأکد مساعد وزيرالعمل المدعو«حسن هفده تن» دون الإشارة إلی أسباب تلک الکارثة ودور السياسات المناهضة للعمال  في حکم الملالي في توفير الحد الأدنی من شروط الأمان في العمل من خلال التنصل من المسؤولية  عن هذه الکوارث قائلا إن«نسبة الحوادث التي أدت إلی الموت في بيئة العمل في الوقت الحاضر تکون 4.5 اشخاص يوميا.
مصرع مروع لعامل بسبب فقدان الحد الأدنی من معاييرالأمان
 
تسبب الضغط والحجم کبير لخزن الحصوة والرمل في مصرع عامل بشکل مروع تحت عشرات الأطنان من الحصوة والرمل. ووقع ذلک الحادث بسبب فقدان الحد الأدنی من معايير الأمان  في ساحة العمل وتم انتشال جثة العامل من تحت الحصوة والرمل بعد مضی 7ساعات.
 وفي سياق ذي صلة بسبب فقدان الأمان في بيئة العمل وعدم العناية لمعاييرالأمان تم سقوط 3 من العمال بين قتيل وجريح عند استخدام رافعة في منجم الفحم الحجري في«قشلاق» بمدينة آزاد شهر. المقتول في الحادث کان اسمه«قربان علي عليخاني».
  عند ما نلقي نظرة إلی اعترافات مسؤولي النظام بخصوص ما يسمی بـ «حوادث العمل» تبين ذلک الکارثة العميقة التي فرضت علی بلادنا والعمال الکادحين نتيجة حکم الملالي المشؤؤم.
 وقال مساعد علاقات العمل لوزارة العمل للنظام «حسن هفده تن»: فقد أکثر من 1400 شخص حياتهم  نتيجة حوادث العمل سنويا  و 6 مرات مضاعفة علی هذا العدد اي 8400 شخص تعتبر إحصائية لوفيات ناتجة عن الأمراض الوظيفيةـ
  و لقي مصرع 5-7  عمال في بيئة العمل يوميا وفقا لإحصائية الطب العدلي خلال اعوام 2010-2013. کما حدث 18916 حادث خلال العمل  في عام 2013 مما أدی الی مصرع عامل او عدد من العمال في کل حادث.
مصرع أکثر من 1400 مواطن سنويا اثر الحوادث في العمل
 
19 مارس – أذعن مسؤول حکومي يحمل عنوان مساعد العلاقات في وزارة العمل للنظام بجوانب من الکوارث الناجمة عن عدم انطباق  المعايير القياسية علی بيئات العمل في حکم الملالي وقال: سنويا أکثر من 1400 مواطن يلقی مصرعهم وأن 6 أضعاف من هذا العدد يشمل المصارع الناجمة عن الأمراض الخاصة للشغل.
وحاول هذا المسؤول الحکومي الذي يدعی «حسن هفده تن» التعتيم علی دور قوانين العمل المعادية للعمال عازيا هذه الحوادث الناجمة عن العمل الی غفلة المعنيين عنها مذعنا بأن اقتصاد نظام حکم ولاية الفقيه هو اقتصاد أسود.

زر الذهاب إلى الأعلى