أخبار إيران

صحيفة هاوولاتي الصادرة في اقليم کردستان العراق: دعوة دولية لاطلاق سراح الرهائن الأشرفيين السبعة

آلاف البرلمانيين والحقوقيين والشخصيات والتيارات السياسية من اوربا وأمريکا والعراق ودول عربية يطالبون باطلاق سراح الرهائن الأشرفيين السبعة

مئات الأشخاص في ليبرتي ودول العالم يضربون عن الطعام من أجل اطلاق سراح الرهائن وضمان أمن سکان ليبرتي من قبل الأمم المتحدة
45 عضوا في الکونغرس الأمريکي من الحزبين يطالبون الرئيس اوباما تجميد المساعدات الأمريکية وبيع السلاح للعراق الی حين اطلاق سراح الرهائن السبعة وتوفير الأمن لليبرتي
 
 
صحيفة هاوولاتي 12 تشرين الثاني/ نوفمبر2013
 
 25 عضوا في برلمان اقليم کردستان و 37 منظمة وشخصية سياسية ومدنية منها اتحاد البرلمانيين الکرد ونقابة محامي کردستان ونقابة الصحفيين في کردستان والمجلس الأعلی لمنظمات المجتمع المدني في کردستان ومعهد حقوق الانسان في کردستان واتحاد المنظمات العالمية واتحاد اللاجئين العراقيين العام و 9000 حقوقي و 150 قاضيا من 13 بلد عربي يطالبون بالافراج الفوري عن الرهائن الأشرفيين السبعة وتوفير الأمن الدولي لليبرتي.
المفوضية العليا لشؤون اللاجئين والاتحاد الاوربي والمجمع البرلماني للمجلس الاوربي والبرلمان الاوربي ومنظمة العفو الدولية أعربوا عن قلقهم من سلامة الرهائن وطالبوا الحکومة العراقية بالافراج الفوري عنهم.
6 من کبار المسؤولين في مجلس الشيوخ الأمريکي کتبوا في رسالة مشترکة الی باراک اوباما: الهجمات علی سکان أشرف بالعراق تثير الاشمئزاز خاصة بسبب أن الحکومة العراقية قد تعهدت بأن تحمي هؤلاء الأفراد. علی المالکي أن يدرک أن هذه الجرائم يجب وقفها.
وزارات الخارجية في کل من أمريکا وبريطانيا وکندا وايطاليا وفرنسا وألمانيا واسبانيا اذ نددوا بالمجزرة الوحشية في الأول من ايلول/ سبتمبر وطالبوا باجراء تحقيق شفاف وطارئ وتقديم فاعلي الجريمة الی العدالة.
ان المجتمع الدولي ندد المجزرة في الأول من ايلول/  سبتمبر وطالب باطلاق فوري للرهائن کما  البيانات الصادرة من الجهات والبرلمانيين والشخصيات:
المفوضية العليا لشؤون اللاجئين
کاترين اشتون
المجمع البرلماني للمجلس الاوربي
 البرلمان الاوربي
منظمة العفو الدولية
بيان 150 نائبا من البرلمان الاوربي
بيان الاسقف ديزموند توتو
100 عضو في البرلمان العراقي
قائمة متحدون
رافع الرفاعي مفتي ديار العراق
بيان 415000 من مختلف شرائح الشعب العراقي
263400 من الشخصيات ومن مختلف الطبقات الشعبية من 14 بلدا عربيا
بيان نقابة المحامين البريطانية ووليز التي تشمل 150 ألف محامي وحقوقي
25 عضوا في برلمان اقليم کردستان مع 37 منظمه وشخصية سياسية ومدنية في الاقليم
دعوة 150 قاضي عربي وتضامن 9000 حقوقي من 13 بلد عربي
 
 
زر الذهاب إلى الأعلى