العالم العربي

مقتل 13 شخصاً بالبراميل المتفجرة في ريف حلب

 


قناة العربية
23/5/2015


وثقت الهيئة العامة للثورة السورية مقتل 13 شخصاً، بينهم نساء وأطفال، جراء البراميل المتفجرة التي ألقتها طائرات النظام علی مدينة عندان في ريف حلب.
يأتي ذلک فيما نفذت طائرات النظام أيضاً عدة غارات علی مناطق في بلدة قميناس ومناطق أخری في ريف جسر الشغور.
وأفادت مصادر محلية أن عدداً من البراميل المتفجرة سقط علی أحياء الأشرفية والشعار، تزامناً مع اشتباکات عنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة علی جبهة السبع بحرات وحي السويقة في حلب القديمة.
وفي حمص، أفادت لجان التنسيق المحلية بتعرض حي الوعر إلی حملة قصف من قوات النظام التي استهدفت، کذلک، ببراميلها المتفجرة منطقة الزبداني وخان الشيح في ريف دمشق الغربي، حيث تدور اشتباکات عنيفة بين قوات النظام والثوار علی أوتوستراد السلام في المنطقة.
أما في حماة، فقد استهدف الجيش الحر مواقع قوات الأسد في قريتي جورين وشحطة في ريف حماة الشمالي الغربي، حيث ترددت أنباء عن خسائر في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين له، فيما ردت النظام بقصفه بالبراميل المتفجرة علی مدينة اللطامنة في ريف المدينة.
وفي محافظة، إدلب نفذ الطيران الحربي عدة غارات علی مناطق في بلدة قميناس، ترافق مع تنفيذه المزيد من الغارات علی مناطق في ريف جسر الشغور.
علی الجبهة الجنوبية، قصفت قوات النظام بلدتي اليادودة والغارية الغربية، کما استهدفت بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة مدينة داعل وبلدة المليحة الشرقية بريف درعا، ما أدی إلی سقوط قتيلين وإصابة آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى