أخبار إيران

حزب المجد الدستوري المصري يدعو إلی ضرورة ضمان الحماية لسکان أشرف


أصدر حزب المجد الدستوري المصري بيانًا دعا فيه کلاً من مجلس الأمن الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمة الوحدة الأفريقية إلی ضرورة ضمان الحماية لسکان مخيم أشرف في العراق، وفي ما يلي نص البيان:


بسم الله الرحمن الرحيم
باسم ائتلاف ثورة يناير وحزب المجد الدستوري المصري وائتلاف المعارضة المصرية الممثلة في الأحزاب والحرکات السياسية الداعمة للحريات وبصفتي المنسق العام للجمعية العمومية للوحدة العربية والاسلامي نؤيد البيانات الصادرة عن المعارضة الايرانية بشأن قضية أشرف والاعتداء علي السکان العزل ونؤيد کل المطالب المشروعة لحقوق الإنسان في شتی بقاع الأرض کما نستنکر کل أعمال العنف والديکتاتورية والاعتداء علی الحريات
وندعم القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان في الحرية والأمن والأمان والعيش بسلام جنب إلي جنب مع باقية سکان الأرض.
ونطالب بالآتي:
1 – حماية السکان العزل في أشرف والاحواز وفلسطين وفرص الحماية الأزمة للمعايشة في سلام واطمئنان فوق أراضيهم.
2 – تنفيذ کافة القرارات الدولية الصادرة بما يخص سکان المنطقة ألمنکوبة بأفعال الوحشية والمجازر اللاإسانية.
3 – مطالبة مجلس الأمن باتخاذ قرار لفرص الحماية ومد يد العون لسکان أشرف من حيث المعونات الانسانية بالدواء والأغذية والتعويض المادي والمعنوي وکل المطالب الانسانية وعلی الأمم المتحدة اتخاذ الاجراءات الکافية والتدخل السريع والفوري لحماية سکان المنطقة من نساء وأطفال وشيب وشباب الذين أصبحت حياتهم عرضة للتهلکة والدمار بما يخالف الأعراف والقوانين الدولية المناطة حيال ذلک.
4- مطالبة جامعة الدول العربية ومنطقة الوحدة الإفريقية والمنظمات الاسلامية والحقوقية بالتدخل في إغاثة سکان المنطقة حيز الموضوع. وقد قمنا من قبل بمراسلة الجهات المعنية والمذکورة في خطابات رسمية وعلی مدی أکثر من شهر.
وتم نشر نص البيان في جريدة المجد العربي الورقية والالکترونية الصادرة في القاهرة وعمان علی مدار ثلاثة أسابيع ولم نجد ردود فعل حيال ما جاء في البيان. واليوم نضم صوتنا لکافة الفصائل المطالبة للحريات وأمن وامان المواطن في کافة الأرض. ونخص بذلک المعارضة الإيرانية والشرفاء منهم من أجل إنسان حر في وطن حر.


وتقبلو فائق الاحترام


باسم الجهات المذکورة اعلاه
والسلام عليکم ورحمة الله وبرکاته

زر الذهاب إلى الأعلى