أخبار إيران

الخارجية البحرينية تستدعي سفيرها في إيران للتشاور

 


العربية.نت،رويترز
25/7/2015


 



المنامة (البحرين) – قررت البحرين استدعاء سفيرها لدی إيران للتشاور. وقالت وکالة أنباء البحرين، إن المملکة تدين بشدة استمرار التصريحات العدائية من قبل مسؤولي إيران تجاه المملکة دون أدنی مراعاة لمبادئ حسن الجوار، أو التزام بالقوانين والأعراف الدولية، وميثاق الأمم المتحدة، ومنظمة التعاون الإسلامي، والتي تمنع وترفض کل صور التدخل في الشؤون الداخلية للدول.
وقالت الخارجية البحرينية في بيان لها، اليوم السبت، إن استمرار التصريحات الاستفزازية المتعمدة من جانب مسؤولي إيران وعلی اختلاف مستوياتهم وتدخلاتهم بدعم التخريب وإثارة الفتن، يعکس بجلاء موقفها العدائي، ويکشف بکل وضوح استراتيجيتها الحقيقية القائمة علی التدخل في شؤون مملکة البحرين وإثارة القلاقل، وإشاعة التوتر في المنطقة، وذلک بدل الانخراط بشکل إيجابي وبناء في البحث عن سبل تعزيز الأمن والاستقرار، والتوصل لحلول، ومعالجات جذرية للتحديات والتهديدات التي تواجه دول المنطقة أجمع، وفي صدارتها الإرهاب بمختلف أشکاله وصوره”.
وشددت الخارجية البحرينية علی أن تلک التصريحات المؤسفة والمتکررة لا تعکس مطلقا أي نوايا حقيقية لإيران في إرساء علاقات ودية وحسن جوار مع مملکة البحرين وجميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مؤکدة أن المملکة ستتخذ جميع الإجراءات والسبل الممکنة، وستسلک کل الطرق الضامنة لتعزيز أمنها وسلامة شعبها”.
وأعربت الخارجية عن أملها في أن تسود علاقات طبيعية متطورة بين البلدين، تقوم علی مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، والتقيد بقواعد التعامل الدولي بين الدول المستقلة ذات السيادة.

زر الذهاب إلى الأعلى