أخبار إيران

تحرکات احتجاجية ومواجهات في مدن إيرانية

نظم أکثر من 200 من عمال مصنع «البرز» لصناعة الصينيات في مدينة قزوين (غربي طهران) مظاهرة احتجوا فيها علی عدم صرف أجورهم منذ 5 أشهر وانطلقوا في مسيرة من موقع المصنع إلی مقر قائممقامية النظام في المدينة هاتفين بشعار «رعاية العمال ادعاء زائف».
وتفيد التقارير الواردة أن العمال تجمعوا أمام مقر القائممقامية مطالبين بصرف أجورهم المتأخرة.
کما إن أکثر من 3 آلاف من عمال مصنع «البرز» لصناعة الإطارات أعلنوا أنهم سيستأنفون إضرابهم عن العمل اعتبارًا من يوم الاثنين حتی تلبية مطالبهم وذلک بعد أن کشف العمال زيف وعود سلطات النظام بالنظر في مطالبهم حيث کانوا قد عادوا إلی أعمالهم يوم السبت الماضي بعد إضراب عن العمل لمدة أسبوع.
هذا وفي تحرک احتجاجي اشتبک إيرانيون أتراک في مدينة بومهن مع قوات الأمن الداخلي القمعية. وجاء هذا التحرک احتجاجًا علی انقطاع ماء الشرب عن المدينة. ولکن النظام وبدلاً عن العمل علی معالجة هذه المشکلة التي يعاني منها المواطنون بشدة قام بإرسال عناصره القمعية إلی الموقع لقمع المواطنين المحتجين.
ومن جهة أخری اعتصم طلاب معهد تأهيل المعلمين في حي «خزانه» جنوبي العاصمة طهران أمام المعهد احتجاجًا علی تدهور الواقع التعليمي وأوضاع القسم الداخلي والخدمات الضرورية الأخری. وواصل الطلاب اعتصامهم رغم برودة الجو وتساقط الثلوج بکثافة.

زر الذهاب إلى الأعلى