أخبار العالم

ظافر العاني: /العراقية/ مطمئنة بان التحالف الوطني سيتجاوب مع دعوة استبدال المالکي

نينا العراقية
22/5/2012
 



بغداد – قال القيادي في القائمة العراقية ظافر العاني “ان المجتمعين في النجف وصلوا الی تقييم مفاده بان التجاوب کان محدودا للغاية وهنالک عدم اکتراث واستهانة بحجم المعضلة الموجودة واصرار علی استمرار الوضع القائم رغم مرارته وترديه “.


واضاف في بيان صحفي اليوم: “ان اجتماع النجف جری فيه تقييم لمدی استجابة ائتلاف دولة القانون ورئيس الوزراء نوري المالکي للرساله التي سبق وان وجهت للتحالف الوطني حول حزمة الالتزامات المطلوب تنفيذها والاجراءات الواجب اتخاذها لتحقيق مفهوم الشراکة وترسيخ فکرة دولة المؤسسات”.


واوضح العاني: “ان اجتماع النجف هو امتداد للاجتماع التشاوري الذي عقد في اربيل بين القيادات الخمس وسيتبعه اجتماع اخر من المؤمل ان يعقد في الموصل”.


وتابع: “ان القوی السياسية تدارست الموقف وقررت توجيه نداء الی التحالف الوطني تطالبه فيه بتقديم مرشح او اکثر بديلا عن المالکي، اذ اصبح من المتعذر التعامل معه مستقبلا ، وهي تعتقد بان فترة الاسبوع کافية لاختيار هذا المرشح ضمن آليات التحالف الوطني”.


واشار الی ان “هذا القرار جاء من منطلق الحرص علی استمرار وديمومة العملية السياسية التي اصابها الجمود بسبب نزعة الاستحواذ التي يمارسها شخص وحزب محددين مما اصاب جوهر الديمقراطية في مقتل”.


واستطرد قائلا: “/العراقية/ مطمئنة بان التحالف الوطني سيتجاوب مع هذه الدعوة لانها تصب في صميم المصلحة الوطنية ولا تخص حزبا ما او فئة محددة”./انتهی8
 
 

زر الذهاب إلى الأعلى