أخبار إيران

کلمة روبرت غراهام رئيس الحزب الجمهوري في ولاية أريزونا في مؤتمر عقد في ولاية أريزونا الأمريکية

 


أشکرکم جزيلا.
يسعدني الحضور هنا. وأنا تعلمت من الکلمات التي استمعت إليها اليوم حيث سمعنا عن قوی الشر و الظلام التي أتی به النظام الاستبداد الديني بالإضافة إلی ما يتم ممارسته في حق الشعب من القمع والتکبيل. ولقد حصلنا علی فرصة رائعة قبل عام لنشارک هذا المؤتمر وکذلک (التجمع الذي عقد) في باريس. وأنا أود أن أقدم لکم صورة کونني أعتقد أننا ننسی بعض الأحيان الجانب الإنساني لهذه القضايا وذلک عندما نتحدث عن حالات التهديم والمجازر والمعاناة والتعذيب في حق الأشخاص في مخيم ليبرتي وباقي أرجاء إيران. وذهبنا نحن إلی قاعة التجمع في باريس علی متن حافلة. ولأوضح لکم مدی وسعة التجمع وأبعاده الواسعة فيجب أن أؤکد علی أنه عندما تدخلون القاعة فأنتم بأکثر من 132ألف شخص احشتدوا هناک. وما الذي يدعون إليه؟ إنهم يدعون إلی الحرية. وکانت صفوف من الحافلات والأشخاص خارج القاعة وهم کانوا قد تجمعوا في المساحات الخضر أيضا. أعني أنه کان عدد المحتشدين خارج القاعة يعادل عدد الحضور في القاعة.
ونحن نتحدث عن 120ألفا ممن تم إعدامهم وهم يشکلون النسبة التي نطلع عليها نحن. کما نستمع إلی الأصدقاء الإيرانيين المقيمين في أمريکا وولاية أريزونا ونسمع حکاية حياتهم. وقتل أخيرا واحد من أهالي برسکات. وعندما نستمع إلی جيراننا الإيرانيين نجدهم يتحدثون عن أبناء أعمام لهم وأخوال وآباء وأزواج وأولاد لهم تم إخفاؤهم وأعدامهم کما تعرضوا للإهانة والأذی والعوق وها هنا تتخذ القضية جوانبها الحقيقية کونها حکاية حياتهم.
ولقد شارکنا ندوة بعد تجمع باريس بيوم واحد حيث استمعنا إلی تصريحات سيدة کانت توضح من خلالها کيف قتل زوجها إذ کان عليها أن تعبر ذاتها برفقة أولادها من الجبال ليصبحوا لاجئين کونها کانت تخشی من أن يکون مصيره وأولاده ما نفس ما وصل إليه زوجها من المصير. ولقلما نجد مثل هذه القضايا في الصحف. وعندما نواجههم ونشعر بمعاناتهم ونشاهد دموعهم وتتخذ القضية جوانب حقيقية.
والآن الخامنئي هو الولي الفقيه في النظام. وعندما ظهرت أزمة الاحتجاز في إيران کان الخميني زعيم النظام حيث کان الخامنئي يعد طالبا بالنسبة للخميني. وإنهم الآن يستغلون رئيسا ضعيفا للجمهورية في الولايات المتحدة وهو الرئيس الذي لا يتمتع بمکانة رصينة يمکن له الاعتماد عليها لکي يتصدی. فما الذي يجب أن نفعله وکيف يمکن تغيير الظروف؟ طيب، ألقوا نظرة إلی محيطکم، لقد سمعتم مطالب داعية إلی التوحد کما سمعتم نداء واحدا کما سمعتم أن حرکة من شأنها أن تطيح بأنظمة خاصة وعندما تتحلی بنية صادقة وهي تهدف إلی إقامة الحرية ونعمة الخلاص.
إذن، فما الذي يجب أن نفعله وکيف ننشط؟ يحضر بعض منکم هذا المکان لأول مرة. فطالعوا أکثر، وتحدثوا مع الإيرانيين المقيمين في أمريکا واستمعوا إلی ما يقولونه. وتعرفوا علی هذه الحرکة وکذلک التطرف الإسلامي والتحجر الإسلامي وما يقع من أحداث وکيفية تصديها.
علينا أن ننهض ونتخذ سياسة صارمة تتعلق فيها عناصر القهر والخوف بالطرف المقابل. لأن هذه الحرکة هي حرکة موحدة تمثل بأسا عظيما من أجل الإطاحة بهذه الأنظمة. فأنا أحثکم علی أن تنشطوا بهذا الاتجاه. کما أقدر هذه الفرصة التي سنحت لي لأحضر هنا. وأنا برفقة عائلتي أشارک هذه الحرکة وسنمضي قدما في نضال خضناه کما ينبغي لنا أن نمثل أنفسنا والنضال من أجل الحرية في کل أرجاء العالم. وأشکرکم جزيلا.

زر الذهاب إلى الأعلى