أخبار إيران

الإعلام الدولي يهتم بجلسة المجلس الأوربي لدعم انتفاضة الشعب الإيراني ومجاهدي أشرف

اهتمت وسائل الإعلام الدولية بالجلسة المهمة للمجلس الاوربي وبيانه الصادر لدعم انتفاضة الشعب الايراني والحل الثالث المقدم من قبل السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية ودعم المجاهدين المقيمين في مخيم أشرف بالعراق. وقالت وکالة أنباء رويترز في خبر نقلته بهذا الصدد تحت عنوان «دعوة البرلمانيين لصالح المعارضة الايرانية»: دعا بيان المجتمع الدولي الی دعم المعارضة الايرانية. وتم توقيع البيان من قبل 123 عضواً في الجمعية البرلمانية للمجلس الاوربي من جميع الاتجاهات السياسية.


وجاء في البيان: اننا ندعو مجلس الأمن الدولي والمجلس والاتحاد الاوربيين باتخاذ خطوة عاجلة وفاعلة لإطلاق سراح السجناء السياسيين ومنع قمع انتفاضة الشعب الايراني. وصدرت الدعوة بعد ساعات من اعدام ايرانيين کانا قد اعتقلا في التظاهرات.


وکالة الانباء الاسبانية هي الاخری اهتمت بالخبر وکتبت تقول: 125 مشرعاً في الجمعية البرلمانية للمجلس الاوربي دعوا مجلس الامن الدولي والاتحاد الأوربي إلی العمل علی اطلاق سراح السجناء ووقف القمع في إيران علی وجه السرعة. وأضافت الوکالة: بعد إعدام اثنين من أعضاء المعارضة بتهمة المحاربة تم الإعلان عن هذا البيان الذي يدعم الحل الثالث المقدم من قبل رئيس الجمهورية المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الايرانية مريم رجوي الداعي الی تغيير ديمقراطي في ايران علی أيدي الشعب الايراني والمقاومة الايرانية. وتابع تقرير وکالة الأنباء الاسبانية: کما أعرب بيان المجلس الاوربي عن قلقه ازاء رغبة النظام الايراني في القضاء علی 3400 من المعارضين القاطنين في مخيم أشرف الذي تعرض في تموز (يوليو) الماضي لهجوم  قتل من جرائه 11 من سکان المخيم وأصيب 500 آخرين بجروح.


 

زر الذهاب إلى الأعلى