العالم العربي

حلب.. الإجلاء مستمر والنظام يلوح باقتحام آخر جيب

 


21/12/2016

 

 

في الوقت الذي لا تزال عمليات الإجلاء مستمرة من حلب، حيث رجح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تستمر عمليات الخروج خلال الساعات والأيام القادمة، لوحت قوات النظام السوري باقتحام آخر جيب تحت سيطرة المعارضة، اليوم الثلاثاء.
وذکر مصدر عسکري تابع للنظام لوکالة فرانس برس أن “الجيش أطلق نداء عبر مکبرات الصوت لمن تبقی من المسلحين والمدنيين الراغبين بالمغادرة، للخروج من الأحياء الشرقية في حلب”، مضيفاً أنه إثر ذلک “من المفترض أن يدخل الجيش لتنظيف المنطقة بعد خروجهم”.
استکمال عمليات الإجلاء بحلول الأربعاء
وحول عدد الذين تم إجلاؤهم، قال وزير الخارجية الترکي مولود تشاووش أوغلو عبر تويتر اليوم الثلاثاء إنه تم إجلاء 37500 شخص في المجمل من مدينة حلب السورية حتی الآن وإن الهدف هو استکمال کل عمليات الإجلاء بحلول يوم الأربعاء.

في حين أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الثلاثاء أن عدد الاشخاص المحاصرين الذين تم اجلاؤهم من المدينة بلغ 25 ألفا منذ بدء عملية اخراج المدنيين والمقاتلين الخميس، وفق ما ذکرت متحدثة لوکالة فرانس برس. وقالت المتحدثة باسم اللجنة انجي صدقي “أجلينا (الاثنين) 15 ألف شخص من شرق حلب. ومع احتساب الذين تم اجلاؤهم الخميس يصبح الإجمالي 25 ألفا”. وأضافت: “أجلينا خلال الليل 14 جريحاً في حالة طبية حرجة، فيما غادر (جرحی) آخرون صباح الثلاثاء علی متن الحافلات باعتبار أن وضعهم يسمح بنقلهم فيها”.
وکان المرصد السوري أعلن في وقت سابق، أن 17 حافلة علی الأقل خرجت من حلب الإثنين، ووصلت إلی منطقة الراشدين بالريف الغربي للمدينة، وتحمل علی متنها ما يزيد علی 800 من المحاصرين، وبذلک يکون قد ارتفع عدد المحاصرين من مقاتلين ومدنيين الذين خرجوا من المدينة في الساعات الأخيرة إلی حوالي 6 آلاف شخص، وصلوا إلی الريف الغربي لحلب.

زر الذهاب إلى الأعلى