أخبار العالم

العثور علی جثث عدد کبير من اللاجئين داخل شاحنة بالنمسا

 


الشاحنة عثر فيها علی ما بين 20 و50 جثة وکانت متوقفة بجانب طريق سريع
 


ا ف ب
27/8/2015



فيينا – أعلنت شرطة النمسا، الخميس، العثور علی جثث عدد کبير من المهاجرين داخل شاحنة متوقفة علی جانب طريق سريع في شرق النمسا.
وقال المتحدث باسم الشرطة هانس بيتر دوسکوزيل خلال مؤتمر صحافي مع وزيرة الداخلية يوانا ميکل-ليتنر، إن الشاحنة التي عثر فيها علی ما بين 20 و50 جثة کانت متوقفة في موقع مخصص للوقوف بجانب الطريق السريع في ولاية برغنلاند الحدودية شرق البلاد.
وقالت الوزيرة ميکل ليتنر إن “هذه المأساة أثرت فينا جميعا بعمق، المتاجرون بالبشر هم مجرمون. کل من لايزال يعتقد أنهم لطفاء يرغبون بالمساعدة يحتاج للمساعدة”.
ولم يتضح بعد کيف قضی هؤلاء المهاجرون ولا متی.
وعثر علی الشاحنة في حين تلتقي المستشارة الألمانية انغيلا ميرکل مع قادة البلقان في فيينا لبحث سبل مواجهة أکبر أزمة هجرة في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.
وتم منذ بداية 2015 تسجيل أکبر عدد من المهاجرين الذين يتدفقون علی أوروبا عبر البحر والبر هربا من النزاعات من إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.
وقبل انعقاد المؤتمر، حذر وزير الخارجية النمساوي سيباستيان کورز من أن بلاده ستفکر في تبني تدابير أقسی لمکافحة الهجرة، بما فيها تشديد الرقابة علی الحدود إذا لم يتفق الاتحاد الأوروبي علی سبل التحرک في مواجهة الأزمة.
وقال الوزير في مقابلة مع التلفزيون النمساوي إن “النمسا تستقبل لاجئين أکثر من إيطاليا واليونان مجتمعتين، لهذا لا ينبغي أن نزعم بأن إيطاليا واليونان هما الوحيدتان المتضررتان”.

زر الذهاب إلى الأعلى