أخبار إيران

إيران.. مشروع في برلمان النظام لمنح الجنسية الإيرانية للعملاء والمرتزقة والارهابيين والجواسيس خارج الحدود الإيرانية العاملين بإمرة النظام

 


23 تموز 2105- أفادت صحيفة اعتماد الحکومية في تقرير لها مشروعا في برلمان النظام لمنح الجنسية الإيرانية للعملاء والارهابيين والمرتزقة والجواسيس العاملين بإمرة النظام خارج الحدود الإيرانية . وکتبت الصحيفة وهي تصف هؤلاء الفئات بالمقاتلين غير الإيرانيين تقول:
هل يريد القانون الحالي للجنسية الإيرانية.. في أول مرحلة الترحيب بالمقاتلين غير الإيرانيين الذين يحاربون من أجل أهداف الجمهورية الاسلامية الإيرانيه خارج الحدود؟ وجاء في النص المنشور: هذا المشروع بصدد اعطاء تسهيلات لمنح الجنسية للمقاتلين والمجاهدين غير الإيرانيين الذين يشارکون في معرکة الحق ضد الباطل أو نخبة ينوون الخدمة للجمهورية الاسلامية. وأيد مرکز الأبحاث في برلمان النظام عموميات المشروع وأضاف ملاحظات بخصوصه منها تصنيف الفئات التي من المقرر أن يتمتع بالامتيازات:
-المقاتلين والمجاهدين غير الإيرانيين
-عوائل الشهداء غير الإيرانيين
-معاقين غير إيرانيين
-زملاء خاصين للمؤسسات الثورية
-النخب غير الإيرانية (وهؤلاء هم تلک الطائفة التي تقدم التعاون اللازم للمؤسسات الثورية في مجال الاستخبارات أو التموين وهم لم يکونوا مقاتلين أو لم يشارکوا في جبهات القتال).

زر الذهاب إلى الأعلى