العالم العربي

المعارضة السورية: وفد جنيف يضم 20 مفاوضاً و20 استشارياً

 

 

محمد صبرا کبير المفاوضين في وفد جنيف4 ونصر الحريري رئيساً


11/2/2017

 

 

کشفت مصادر أنه تم الاتفاق علی اسم محمد صبرا في منصب کبير المفاوضين في وفد المعارضة السورية إلی جنيف4، ونصر الحريري رئيساً للوفد.
وکان المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات السورية، سالم المسلط، أکد  السبت، أن اجتماعات المعارضة السورية لا تزال مستمرة في الرياض لليوم الثاني علی التوالي، وأنه خلال ساعات سيتم الإعلان عن أسماء الوفد الموحد المشارک في مفاوضات جنيف 4.
وکشف أن هذا الوفد الذي يمثل کافة الأطياف السياسية المعارضة، فضلاً عن الفصائل المسلحة، سيضم 20 مفاوضاً، و20 استشارياً من قانونيين وسياسيين مهمتهم دعم الفريق المفاوض.
کما أوضح أن الوفد سيضم جميع الفصائل المسلحة بمن فيهم من شارک في مؤتمر أستانا في 23 يناير الماضي، مشدداً علی أن المجتمعين راعوا مسألة أن يکون الجميع ممثلون في الوفد، بمن فيهم الأکراد والعرب والمسيحيون، بالإضافة إلی ممثلين عن منصتي القاهرة وموسکو.
وختم حديثه مشدداً علی أن مطالب الوفد تستند إلی القرارات الدولية، لاسيما القرار 2118 والقرار 2254 وبيان جنيف 1، ولا مرجعيات أخری.
وکانت مصادر في الائتلاف السوري لقوی المعارضة والهيئة العليا للمفاوضات أکدت في وقت سابق أن أجواء إيجابية تسود اجتماع المعارضة السورية في الرياض، الذي بدأ الجمعة ويستمر اليوم السبت، للبحث في تشکيلة وفدها إلی محادثات جنيف 4 المرتقبة في الـ 20 من الشهر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى