العالم العربي

اليمن: 9800 مقاتل من الجيش والمقاومة جاهزون لمعرکة تحرير بيحان من الميليشيات المتمردة

 
السياسة الکويتية
1/11/2015
 
 
صنعاء – أکد قائد اللواء 19 مشاة العميد مسفر الحارثي الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن قوات اللواء علی أهبة الاستعداد وجاهزة لاستعادة السيطرة علی ما تبقی من مناطق تتمرکز فيها قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح وميليشيات الحوثي في محافظة شبوة، ثم الانطلاق بعد ذلک مع ألوية عسکرية أخری لاستعادة السيطرة علی صنعاء والتوجه نحو محافظة صعدة للهدف ذاته.
وقال الحارثي لـ«السياسة« إن البدء في معرکة تحرير منطقة بيحان التي تتمرکز فيها الميليشيات في شبوة مرتبط بقرار من القيادة السياسية الشرعية لليمن ممثلة في هادي، مضيفاً إن »هذه المعرکة لن تحتاج سوی يوم أو نصف يوم«.
وأشار إلی أن قوات التحالف مدت عبر جسرين بري وجوي اللواء خلال الأيام الماضية بأسلحة »فتاکة« تعد من أقوی الأسلحة التي تنزل للمرة الأولی بمنطقة الشرق الأوسط، لافتاً إلی أن قوات اللواء 19 ومعها المقاومة الشعبية في شبوة تزيد عن 9800 مقاتل وجميعهم جاهزون لخوض المعرکة ضد قوات صالح وميليشيات الحوثي.
وأضاف »إننا نعرف حجم قوات صالح والحوثي وأعددنا لهم العدة ونعرف جيداً تکتيکاتهم ونعرف کيف نتعامل معهم في الميدان ولدينا خلايا تعمل في داخل شبوة، کما أن لدينا تنسيقاً کاملاً مع المقاومة الشعبية«.
زر الذهاب إلى الأعلى