أخبار إيران

مؤتمر صحفي لنواب المجلس الفيدرالي وأعضاء مجلس الشيوخ الأسترالي..دعوة إلی الحکومة الأسترالية لإرغام العراق علی الإفراج عن الرهائن وتوفير أمن ”ليبرتي“

 


في مؤتمر صحفي شارک فيه أعضاء لمجلس الشيوخ ونواب البرلمان الفدرالي في مدينة ”کانبرا“- العاصمة الأسترالية- طالب المتحدثون الحکومة الأسترالية بالتدخل لإرغام المالکي علی الإفراج عن الرهائن وتوفير الأمن لمجاهدي ” ليبرتي“. وشارک في هذا المؤتمر الصحفي کل من أعضاء مجلس الشيوخ ”کلر مور“ ، داغ کلامرون“ ، ”لي ريانون“ و ”مهمت تيللم“ و نواب المجلس الفدرالي ”اندرو ويلکي“، ”لاري فرغوسن“ ، ”کلوين تامسون“ و ”کيم ساتلر“رئيسة اتحاد العمال في ولاية ”کامبرا“ والسيد ”بيتر مورفي“ ورئيس لجنة المؤيدين والمتحدث باسم ائتلاف السلام والعدالة في أستراليا وکذلک القس ”برايان ميدوي“ زعيم کنائس ”غراس هوس کانبرا“.
قرأ في مستهل الجلسة القس ”برايان ميدوي“ رسالة مجاهدي ”ليبرتي“ إلی نواب البرلمان الأسترالي.
ومن ثم ألقی النائب في البرلمان الفدرالي ”اندرو ويلکي“ کلمة أکد فيها أن اختطاف الرهائن الأشرفيين السبعة أمر غير مقبول و طالب الحکومة الأسترالية بإرغام الحکومة العراقية علی الإفراج عن الرهائن السبعة.
ثم أعرب المتکلم الآخر ”کلوين تامسون“ النائب في المجلس الفدرالي عن قلقه حيال وضع الرهائن المختطفين السبعة منوها إلی ضرورة اهتمام الحکومة الأسترالية الی هذا الموضوع بسبب وجودها في العراق لمدة سنوات.
وأضاف استحسانا للمضربين عن الطعام: أود أن أحترم تعهدهم لحماية حقوق المجاهدين في العراق.
وعبر عن اشمئزازه حيال تعامل الحکومة العراقية مع سکان ليبرتي وأضاف قائلا: علی الحکومة الأسترالية أن تتخذ بحزم أي إجراء ضروري للتأکيد من إطلاق سراح الرهائن وحماية سکان ليبرتي.
ودعا ”لي ريهنون“ عضو مجلس الشيوخ، الحکومة الأسترالية إلی تدخل فوري في المسألة مؤکدا علی أن الحزب الأخضر الأسترالي يضم صوته إلی صوت سائر نواب البرلمان لإطلاق سراح الرهائن المختطفين.
ومن ثم أشار ”مهمت تيللم“ عضو مجلس الشيوخ قائلا: ”نحن نشعر بالمسؤولية تجاه الشعب والحکومة الأسترالية لم تتخذ إجراءات کافية. ولهذا أناشد الحکومة إلی تنديد بانتهاک صارخ لحقوق سکان ”ليبرتي“. وهو طالب الإفراج الفوري عن الرهائن من قبل الحکومة العراقية.
قالت ”کيم ساتلر“ رئيسة اتحاد العمال في ولاية ”کامبرا“:
”تطلع الحکومة الحالية والحکومة الأسترالية علی وضع مخيم ”أشرف“ منذ سنوات…. نحن أمام واقع قتل عدة من أفراد المخيم واختطاف عدد آخر. في أي نقطة أخری مثل هذا الوضع يؤدي إلی الفوضی حيث يتصدر الأخبار. إن الظروف المتوفرة لهم غير إنسانية تماما. والعالم يکون علی بصيرة من هذا الوضع ولهذا لايمکن صرف النظر عنه.“
طالبت السيدة ”ساتلر“ الحکومة الأسترالية بأن تتخذ إجراءا جادًا قبل أن يمس أي أذی واستياء بالسکان.
ثم هنأ ”داغ کامرو“ عضو مجلس الشيوخ الحضور لمشارکتهم في حملة داعية للعدالة لحرية سکان ليبرتي قائلا: ”إن الحکومة العراقية جاءت علی السلطة بسبب إجراءات قوات التحالف. بعض الدول بضمنها الحکومة الأسترالية مسؤولة عن الحکومة الحالية في العراق. وکل ما منح للحکومة العراقية من عموم العالم جاء في غياب افتقاد الشعور بالمسؤولية والضمير الإنساني تجاه حقوق الإنسان. ويجب أن تفهم حکومتنا الحکومة العراقية بأن سلطتها هي نتيجة دعمنا لها ولهذا يجب أن تتعامل بضمير إنساني.
أکد عضو مجلس الشيوخ ”کامرون“ علی ضرورة استدعاء وزير الخارجية الأسترالي ، السفير العراقي مطالبا بإطلاق سراح الرهائن فورًا.

زر الذهاب إلى الأعلى