أخبار العالم

متظاهرو کرکوک يهتفون “يا مالکي شيل أيدک هذا الشعب ما يريدک” ويؤکدون أنها رسالة تضامن

 
المدی برس
11/1/2013



کرکوک -تظاهرة المئات من أهالي کرکوک، اليوم الجمعة، بعد صلاة الجمعة في جامع الابرار وسط کرکوک تحت اسم (جمعة الرباط)، مطالبين الحکومة العراقية والبرلمان بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلين وتعديل قانون مکافحة الإرهاب، مؤکدين أنها رسالة تضامن مع أبناء العراق، مرددين شعارات “يا مالکي شيل أيدک هذا الشعب ما يريدک”.
وقال أحد منظمي التظاهرة، أسماعيل الحديدي، في حديث إلی (المدی برس)، إن “تظاهرة کرکوک رسالة تضامن مع أبناء مدن العراق وهي بعيدة عن الضغوطات الخارجية أو الأجندات الطائفية، فهؤلاء خرجوا من أجل حرائرهم ومعتقليهم ونصرة للمظلوم علی الظالم”.
وطالب الحديدي الحکومة العراقية والبرلمان “بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات وتعديل قانون المساءلة والعدالة”.
من جانبه، أکد عضو اللجان التنسيقية لمتظاهري کرکوک بنيان صبار العبيدي في حديث إلی (المدی برس) “إننا ثائرون ومنتفضون سلميا ولم نخرج من أجل غرض طائفي وإنما دعما لوحدة العراق والشراکة الوطنية بين أبناء البلد الواحد”.
وأشار العبيدي إلی أن “قوميات کرکوک کافة کرد وعرب وترکمان يدعون إلی نبذ الطائفية وإلغاء قانون المساءلة والعدالة”.
وذکر مراسل (المدی برس) أن المتظاهرين ورددوا هتافات “يا مالکي شيل إيدک شعب العراق ما يريدک “و”الشعب يريد اسقاط النظام” و”کلنا فداء من أجل العراق”، لافتا إلی أن العلم العراقي السابق تم رفعه من قبل عدد من المتظاهرين.
وکانت قوة تابعة لقيادة عمليات دجلة قد منعت اليوم، متظاهرين ومصلين من قضاء حويجة،(55کم غرب کرکوک)، من الخروج من القضاء للانضمام للتظاهرات وصلاة الجمعة الموحدة في مدينة کرکوک، في حين طالبت اللجان التنسيقة للتظاهرات في کرکوک بـ”طرد قيادة عمليات دجلة وآمري الألوية وقائد الفرقة 12 واستبدالهما بضباط من أهالي کرکوک”، متهمين الحکومة بـ”مصادرة” حقهم في التظاهر.

زر الذهاب إلى الأعلى