أخبار العالم

القاهرة تشير إلی «أجواء ايجابية» في محادثات فتح وحماس


يو بي أي
8/8/2011
 


القاهرة – أعلنت مصر ان أجواء جلسة الحوار التي جمعت وفدي حرکتي فتح وحماس بالقاهرة کانت ايجابية وأن الطرفين اتفقا بنهاية الاجتماع علی استکمال وبحث باقي القضايا في اجتماع آخر يعقد بالعاصمة المصرية مطلع سبتمبر المقبل.
وأوضح بيان رسمي صدر في القاهرة، ليل أمس الأحد، ان وفدي فتح وحماس قاما بمناقشة کل القضايا المنصوص عليها باتفاق المصالحة الذي تم توقيعه في الرابع من مايو الماضي، وساد الاجتماع أجواء ودية وايجابية تؤکد اصرار الطرفين علی المضي قدماً بتنفيذ بنود الاتفاق وتجاوز کل العقبات.
وأضاف البيان «تم التوافق واتخاذ الخطوات العملية لانجاز المصالحة الداخلية، واتخاذ عدد من اجراءات بناء الثقة وخاصة في قضية المعتقلين في غزة والضفة الغربية قبل حلول عيد الفطر الی جانب مجموعة أخری من الخطوات العملية التي تمس حقوق المواطن الفلسطيني».
وأشار البيان الی أنه في ضوء نتائج الاجتماع سوف تطلب مصر من الفصائل الفلسطينية التي شارکت بحوار القاهرة (2011) الاجتماع بالضفة الغربية وبقطاع غزة، وتشکيل لجنة المصالحة الداخلية ووضع الآليات اللازمة لتفعيل البند الرابع من اتفاق المصالحة.
وکان وفدا فتح وحماس استبقا جلسة المباحثات المطوّلة، التي عقدت الأحد بمقر جهاز الاستخبارات العامة المصرية، بجلسة تشاورية ليل السبت – الأحد بأحد فنادق القاهرة.
وترأس وفد فتح عزام الأحمد، وضم کلا من زکريا الآغا، وصخر بسيسو ومحمود العالول وأمين مقبول، فيما ترأس وفد حماس موسی أبو مرزوق وضم کلا من محمد نصر، وعزت الرشق، وخليل الحية، وصلاح العارور


 

زر الذهاب إلى الأعلى