أخبار العالم

ميسون الدملوجي: الاکراد لن يصطفوا مع القوي انما مع الحق والبارازاني لا يتکلم من فراغ

صحيفة بغداد
18/3/2012

رحبت القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي بموقف رئيس إقليم کردستان العراق مسعود البارزاني إزاء قضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، مؤکدة أن الکرد لن يصطفوا مع “القوي” والبارزاني لا يتکلم من فراغ، فيما دعت القادة السياسيين إلی الإطلاع علی قضية الهاشمي لعدم السماح لمحامي الدفاع بالإطلاع علی أوراق القضية.
وقالت المتحدث باسم القائمة ميسون الدملوجي في بيان صدر، اليوم، وتلقت (بغداد نيوز) نسخة منه، إن “الجميع يدرک بأن القضية الآن ليست مع نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بل هي استهداف للعراقية”، معتبرة أن “موقف رئيس إقليم کردستان مسعود البارزاني من قضية الهاشمي اثبت أن الکرد مع الحق وليس مع القوي”.
وأضافت الدملوجي أن “الکرد يدرکون أن أي دکتاتورية في بغداد سيکون لها نتائج سلبية علی کردستان”، مؤکدة أن البارزاني “ليس قجقجيا أو مهربا ليقوم بتهريب المتهمين کما يتصوره البعض، وموقفه من قضية الهاشمي يوم أمس کان واضحا وهو لا يتکلم من فراغ”.
وشددت المتحدث باسم العراقية علی ضرورة “الاستفادة من الماضي بعدم السماح بأي شکل من الأشکال بالتفرد بالحکم من الظهور مرة أخری أو تسييس القضاء والأجهزة الأمنية”، داعية القادة السياسيين إلی ا”لإطلاع علی قضية الهاشمي لأنه لم يتم حتی الآن السماح لمحامي الدفاع بالإطلاع علی أوراق القضية کما لم يسمح لهم بمقابلة المعتقلين

زر الذهاب إلى الأعلى