أخبار إيران

کلمة فرديک ريس نائب الجمعية الوطنية الفرنسية في مؤتمرالجمعية البرلمانية للمجلس الاوربي مؤتمر برلماني بحضور الرئيسة مريم رجوي


26/1/2015


اعبر عن امتناني وشکري للسيدة رجوي لتقديم نظرتها الشاملة في الأوضاع الراهنة ورؤيتها للمستقبل.
إني حاضر هنا لأنني لا استطيع أن أمر علی ما يحصل في المنطقة مرالکرام . ان تعهدنا فيما يتعلق بالشعب الايراني يأتي علی ضوء ما يجري من أزمة عميقة في الشرق الأوسط. 
لأنه ما يحصل في هذا الجزء المتلاطم من العالم ومستقبله له صلة بشبابنا ويحتاج الی حملة کبيرة من جانبنا. بينما الملالي الحاکمون في ايران هم مسئولون عن انتشار التطرف في المنطقة . يجتاز  التطرف الاسلامي حدود المنطقة ويعرض امن کافة البلدان الديمقراطية للخطر ويريد الأرهاب الهمجي والأعمی فرض معتقداته علی آخرين باستخدام العنف والسلاح وللنظام الديکتاتوري والديني الحاکم في ايران سابقة في الأمر.
وأعتقد لتصدي الإرهاب الهمجي الذي يدعي الاسلام وأول وأکثر ضحاياه من المسلمين قبل أي أجراء عسکري وأمني يجب القضاء علی ظاهرة التطرف الاسلامي المثيرة للکراهية بأيدي مسلمين معتدلين يعتقدون بمبادئ حقوق الانسان وقادرون علی تقديم بديل فکري تجاه المشکلة التي تجتاح البلدان الاسلامية ومدننا. وآملين أن نسمح لنا المستقبل بأن نری ايران  متمثلة بحلول ديمقراطية وسليمة فضلا عن الاحترام المتبادل بين شعوبنا.

زر الذهاب إلى الأعلى