أخبار إيران

منندز: النظام الإيراني احتفظ نفسه بالتهديد والإرهاب

 

 

أکد السناتور روبرت منندز من الأعضاء البارزين للجنة العلاقات الخارجية لمجلس الشيوخ الأميرکي أن النظام الإيراني يواصل بدعمه الإرهاب ويقوم بتجربة الصواريخ البالستية خلافاً لقرارات مجلس الأمن أيضاً. وفيما يلي جانب من تصريحاته في جلسة الاستماع الأخيرة للجنة العلاقات الخارجية لمجلس الشيوخ الأميرکي :
السيناتور روبرت منندز:” يواصل النظام الإيراني ممارسة الإرهاب والتهديد منذ عقد أو عقدين للاحتفاظ بنفسه . إن المرتبطين في الاتفاق النووي کانوا يصرون بأننا قادرين علی السيطرة علی الأسلحة التقليدية للنظام الإيراني کما فعلنا بالنسبة للموضوع النووي کما أنني کنت اتوقع ولکن لم يحدث ذلک وإننا قد شاهدنا خلال العامين الماضيين أن النظام الإيراني قد جربنا بأساليب مختلفة .
لقد واصل هذا النظام إنتاج الماء الثقيل والذي يناقض الاتفاق النووي وزاد الإنتاج أيضاً بينما إنه ما کان مسموح له بإنتاج الماء الثقيل ولکن أکثر من ذلک هو إنتاج صواريخ بالستية خلافاً لقرارات مجلس الأمن . کما لم يوقف النظام الإيراني ممارسة الإرهاب فتدخله في العراق وسوريا واليمن مثيراً للتحدي جداً من ناحية مصالحنا الوطنية وأصدقائنا في المنطقة فاتمنی أن يتحداه الکونغرس حول المواضيع غير النووية للنظام الإيراني والذي يهمنا من ناحية أمننا الوطني بالذات.
وأضاف قائلاً:” کان تمديد الحصار علی إيران ونظراً لفعالياتها محاولة صحيحة وأنا أشاهد کيف يلتمسون الرئيس المنتخب دونالد ترامب لکيلا يترک المفاوضات،
إذن فإن فرض الحصار ليس لم يسبب لترک طاولة التفاوض فحسب وإنما يلتمسون آمريکا لکيلا تترک.
هناک لا يمکن عودة النظام الإيراني الذي ينتهک الاتفاقات والمواثيق الدولية باستمرار إلی المجتمع الدولي ، إن هذا النظام لن يغير أسلوبه حسب السناتور.

زر الذهاب إلى الأعلى