العالم العربي

تم تحديد موعد رياض2 والدعوات توجه غداً


14/11/2017 


علمت أورينت من مصادر مطلعة أن الدعوات لمؤتمر الرياض2 ستوجه اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2017، علی أن تعقد أعمال المؤتمر بين الثاني والعشرين والرابع والعشرين من الشهر الجاري.

مصادر في الإئتلاف الوطني السوري أشارت إلی أن الدعوات ستشمل الإئتلاف وفصائل الثورة وهيئة التنسيق الوطنية بالإضافة إلی منصتي القاهرة وموسکو وعدد من المستقلين.
وتتشکل لجنة تحضيرية من المکونات المذکورة علی أن يسمي کل مکون ممثليه لهذه اللجنة، وتشير المعلومات إلی أن العدد الإجمالي لأعضاء المؤتمر قد يتجاوز المئة وثلاثين عضوا.

مصادر في الائتلاف اعتبرت بأن انعقاد الرياض2 ” فرصة لجمع طيف واسع من المعارضة السورية بما فيها قوی مهمة من الداخل ” في إشارة إلی حضور شخصيات من الداخل السوري تعزز التمثيل الواسع في المؤتمر، وينتظر أن تتم مراجعة للمرحلة الماضية وأداء الهيئة العليا والوفد التفاوضي قبيل انعقاد الجولة الثامنة من اجتماعات جينيف في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وتؤکد المصادر أن المؤتمر يسعی لتشکيل “وفد واحد يمثل کل أطياف المعارضة السورية مبني علی مرجعية ورؤية سياسية واحدة تلبي تطلعات الشعب السوري” بما يفوت علی الأطراف التي تدعم النظام الحجة للتهرب من العملية السياسية و “فتح الطريق أمام مفاوضات مباشرة مجدية”، ويشار إلی أن وفد المعارضة السورية کان شدد في معظم اجتماعات جينيف السابقة علی خوض “مفاوضات مباشرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى