أخبار العالم

عشائر الأنبار تغلق الطريق الدولي السريع امام حرکة المرکبات وشاحنات النقل


اصوات العراق
21/12/2012


 


الأنبار–  ذکر مصدر بشرطة محافظة الأنبار، الجمعة، ان عشائر الرمادي ومحافظة الأنبار اغلقت الطريق الدولي السريع شمال الرمادي بالکامل امام حرکة المرکبات وشاحنات النقل، احتجاجا علی اعتقال عدد من حماية وزير المالية رافع العيساوي.
وأوضح المصدر لوکالة (أصوات العراق) ان المحتجين من عشائر الانبار “يطالبون باطلاق سراح لمعتقلين من افراد حماية وزير المالية رافع العيساوي وکافة المعتقلات في سجون وزارة الداخلية”، مؤکدا ان اغلاق الطريق الدولي ادت الی ارباک خطير في عملية سير المرکبات وشاحنات النقل”.
يذکر ان الطريق الدولي السريع في الأنبار يعتبر واحدا من اهم الطرق البرية في البلاد ويربط العراق بثلاث دول هي الأردن وسوريا والسعودية وهو يربط أيضا غرب العراق بالمحافظات الوسطی والجنوبية.
وکان مصدر مطلع في بغداد, ذکر امس الخميس, أن قوة أمنية، اعتقلت عدد من عناصر حماية وزير المالية رافع العيساوي، بينهم آمر الحماية، بتهمة التورط في اعمال ارهابية، في وقت دعت جهات مقربة من العيساوي الی تنظيم تظاهرات سلمية احتجاجا علی الاعتقالات، مبينا أن “المتهمين اعتقلوا بمذکرات قضائية رسمية ووفق المادة اربعة ارهاب بعد عمليات مداهمة لمنزل العيساوي ووزارة المالية وعدد من المقرات التابعة للعيساوي”.
وکان ائتلاف العراقية قد عقد اجتماعا طارئا مساء أمس الخميس بمشارکة زعيم جبهة الحوار الوطني ونائب رئيس الوزراء صالح المطلک، ورئيس کتلة عراقيون اسامة النجيفي وبحضور عدد آخر من قادة الائتلاف وبينهم العيساوي، وتم في ختامه قراءة بيان حمل انتقادات شديدة لرئيس الوزراء نوري المالکي.

زر الذهاب إلى الأعلى