أخبار إيران

اتحاد الجمعيات المدافعة عن حقوق الإنسان وتعزيزها يدعو إلی الاهتمام بوضع الجرحی في أشرف


وجه اتحاد الجمعيات المدافعة عن حقوق الإنسان وتعزيزها دعوة إلی نافي بيلاي المفوضة السامية للأمم المتحدة في حقوق الإنسان للمطالبة باتخاذ خطوة عاجلة للاهتمام بوضع الجرحی في أشرف.
وجاء في دعوة الاتحاد الذي يضم 16 منظمة في عموم إسبانيا بما فيها جمعية الامم المتحدة في إسبانيا وجمعية حقوق الانسان الإسبانية وجمعية الدفاع عن حرية الأديان واللجنة الاسبانية لاغاثة اللاجئين ومعهد کاتالونيا لحقوق الانسان  ومعهد الدراسات السياسية في أمريکا اللاتينية وأفريقيا:
السيدة نافي بيلاي المفوضة السامية للأمم المتحدة في حقوق الانسان:
کما تعلمين جيداً أنه وخلال الهجوم الذي شنته قوات نوري المالکي رئيس الوزراء العراقي وبأمر من النظام الإيراني في مخيم أشرف علی سکان أشرف العزل يوم 8 نيسان 2011 استشهد 35 من سکان أشرف إما بالرصاص أو بدهسهم بواسطة عجلات «همفي» المدرعة. کما اصيب 345 آخرين 225 منهم أصيبوا بجروح نتيجة الرمي المباشر عليهم بالرصاص أو الرمانة ومختلف الشظايا. حالة عشرات من الجرحی حرجة وخطرة ويتعرضون لخطر تخثر الدم وحالة الخمج الحاد. فيما تمنع الحکومة العراقية وصول الأدوية والمستلزمات الطبية الی أشرف لمعالجة الجرحی. إننا نناشد جميع الضمائر الحية وجميع الأطباء والکوادر العلاجية في عموم العالم ومنظمة أطباء بلاحدود والمنظمات المدافعة عن حقوق الانسان العمل لانقاذ حياة الجرحی.

زر الذهاب إلى الأعلى