العالم العربي

ترامب: بشار الأسد ارتکب جرائم لا توصف بدعم من النظام الإيراني

 


 
21/5/2017


قال الرئيس الأمريکي، دونالد ترامب، إن بشار الأسد، ارتکب جرائم لا توصف بدعم من إيران، جاء ذلک خلال کلمته في القمة الإسلامية الأمريکية، المنعقدة، اليوم الأحد، في العاصمة السعودية الرياض.

وأکد ترامب أن إيران تمول وتسلح وتدرب الإرهابيين والميليشيات، مضيفاً: “أشعلت إيران النزاعات الطائفية، وهي مسؤولة عن زعزعة الاستقرار في لبنان والعراق واليمن، کما أن التدخلات الإيرانية التي تزعزع الاستقرار واضحة للغاية في سوريا، فبفضل إيران ارتکب الأسد الجرائم بحق شعبه، ويجب أن نعمل معاً لعزل إيران ومنعها من تمويل التنظيمات الإرهابية”.

ونوه الرئيس الأمريکي إلی أن المستقبل الأفضل في المنطقة يعتمد علی طرد الإرهابيين، مشيراً إلی أن السعودية والتحالف الإقليمي قاموا بعمل کبير ضد المتمردين في اليمن، ويجب أن تضمن الدول الإسلامية أن الإرهابيين لن يجدوا ملاذا آمنا، بحسب العربية.

وأضاف: “نحن ملتزمون بتعديل استراتيجيتنا لمواجهة أخطار الإرهاب، ويجب أن نعمل علی قطع مصادر التمويل للتنظيمات الإرهابية، مشيراً إلی حزب الله کونها أحد المنظمات الإرهابية”، ومؤکداً أن الدول الإسلامية يجب أن تتحمل المسؤولية الکبری في هزيمة الإرهاب.

وحول الملف السوري أشار الرئيس الأمريکي إلی أنه يجب أن نعمل معا لإنهاء الأزمة الإنسانية في سوريا والتخلص من تنظيم الدولة، منوهاً أنه لا يمکن انطلاق الشرق الأوسط نحو المستقبل إلا إذا تحرر مواطنوه من الإرهاب.

وأشار الرئيس الأمريکي إلی أن نحو 95% من ضحايا الإرهاب هم من المسلمين، مضيفاً “أن حزب الله وحماس وداعش وغيرهم يمارسون نفس الوحشية، ويجب أن يشعر أي مؤمن بالإهانة عندما يقتل إرهابي شخصا باسم الرب”.

زر الذهاب إلى الأعلى