أخبار إيران

تقرير لمجموعة المحافظين – الإصلاحيين في البرلمان الأوربي عن المؤتمر الدولي في بروکسل


جاء في تقرير لمجموعة المحافظين – الإصلاحيين في البرلمان الأوربي عن المؤتمر الدولي في بروکسل تحت شعار (مخيم أشرف والسياسة حول إيران):
شارک السيد يان زهرا ديل نائب رئيس مجموعة المحافظين الإصلاحيين في البرلمان الأوربي من جمهورية التشيک في المؤتمر الدولي للسياسة الجديدة المنسقة بين أوربا وأمريکا تجاه النظام الإيراني والمعارضة الإيرانية. وتم في هذا المؤتمر الدولي الذي انعقد في بروکسل يوم الثلاثاء 25 کانون الثاني بحضور مسؤولين من حکومات أوباما وبوش وکلينتون وکذلک شخصيات أوربية مناقشة سياسة فاعلة في التعامل مع النظام الحاکم في طهران ومعارضته. وبرز المؤتمر وکلماته بشکل کبير خاصة عقب فشل المفاوضات بين دول المجموعة 5+1 مع النظام الإيراني في اسطنبول برئاسة البارونة إشتون الممثل الأعلی للاتحاد الأوربي والتي أثبتت عدم جدوی السياسة الحالية للدول الغربية مع النظام الإيراني وتلاعب النظام مع هذه الدول والمفاوضات. وجاء انعقاد المؤتمر في وقت حصلت فيه نتائج مخيبة للآمال عن مفاوضات الدول الغربية مع النظام الذي يسعی جاهداً للحصول علی السلاح النووي.
إن النظام الإيراني وببرنامجه للسلاح النووي ونفوذه في الدول المجاورة له يشکل تهديداً خطيراً للسلام والاستقرار في المنطقة. وقال عضو المحافظين في البرلمان الأوربي زهرا ديل في مؤتمر المقاومة الإيرانية في بروکسل: «علی الاتحاد الأوربي أن يمتنع عن أي مساومة مع النظام الإيراني وأن يدعم المعارضة في المنفی.. کما وعلينا أن نعلن دعمنا الکامل للمعارضة الإيرانية في المنفی ومنظمة مجاهدي خلق الإيرانية التي هي الأقوی فيها.. النظام الإيراني هو نظام قمعي مستبد وغير ديمقراطي. کما انه يشکل تهديداً  للاستقرار العالمي والسلام في المنطقة.. فهذا موضوع يثير المخاوف لدی الاتحاد الأوربي والمؤسسات الأوربية لذلک علينا أن نکون ساعين وجاهدين ولا أن نتخذ الصمت.. وعلينا أن ندعم أولئک الذين يعارضون هذا النظام غير الديمقراطي.
وأضاف التقرير: إن الدعم العاجل لسکان مخيم أشرف في العراق أمر ضروري. وحسب رأي استراون استيفنسون عضو المحافظين في الاتحاد الأوربي هناک أکثر من 3400 شخص في مخيم أشرف بينهم الکثير من النساء. إنهم يتعرضون يومياً لسوء المعاملة من قبل المسؤولين العراقيين. علينا أن نتذکر أنّ من يقوم بهذه الممارسات في مخيم أشرف هو خاضع لأوامر ملالي طهران. إنهم متواطئون مع الحاکمين في بغداد. انهم نصبوا 180 مکبرة صوت أطراف المخيم يبثون من خلالها علی مدار الساعة وعلی مدار الأسبوع دعايات وتهديدات ضد سکان أشرف ويمارسون التعذيب النفسي بحقهم. کما أنهم يشنون هجمات عليهم. في عام 2009 قتل 11 شخصا وجرح مئات آخرين. وهذا العام أيضا شنوا هجوما بالحجارة . هؤلاء عملاء وعناصر من قبل النظام الإيراني يتقاضون أموالا منه ليشنوا هجمات علی السکان العزل والأبرياء في أشرف ويحاولون القضاء عليهم. وتعرض بعض من السکان بجروح بليغة اثر تعرضهم للرشق بالحجارة وکسرت أسنانهم أو جرحت رؤوسهم . انهم حتي امتنعوا عن وصولهم إلی المستشفی الموجود في المخيم. حان الوقت لکي تتحرک السيدة إشتون في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى