أخبار العالم

النجيفي يکشف عن منح التحالف الوطني أسبوعا واحدا لتغيير المالکي

أصوات العراق
21/5/2012


 بغداد-  أعلن رئيس مجلس النواب، أسامة النجيفي، الاثنين، عن أن اجتماع النجف أمهل التحالف الوطني أسبوعا واحدا لإيجاد بديل عن رئيس الوزراء الحالي نوري المالکي، بحسب لقاء معه أوردته فضائية الموصل.
وقال النجيفي في اللقاء إن “اجتماع النجف أمهل التحالف الوطني اسبوعا واحدا لإيجاد بديل عن المالکي”، مبينا أن “القناعة ترسخت بصعوبة التعامل مع سياسات رئيس الوزراء”.
وأوضح النجيفي أن “ضغوطات دولية تمارس علينا”، مشيرا إلی أن “القوة المؤتلفة مصرة علی المضي بهذه القضية للنهاية”.
 وأضاف النجيفي أن “الأوان آن لبدء صفحة جديدة لتعديل المسار ومحاسبة من أساء للبلد”.
وکان اجتماع النجف الذي دعا له زعيم التيار مقتدی الصدر، عقد بحضور وفد التحالف الکردستاني والکتلة العراقية، السبت الماضي، في منزل زعيم التيار الصدري مقتدی الصدر وسط مدينة النجف، بحضور ممثلين عن رئيس الجمهورية ورئيس إقليم کردستان ورئيس الکتلة العراقية، وسط غياب تام لقادة ائتلاف دولة القانون.
يذکر أن زعيم التيار الصدري مقتدی الصدر، أعلن اول امس الاحد، عن ان اهم نتائج اجتماع يوم امس للقادة السياسيين بمدينة النجف، هو التأکيد علی رفض الدکتاتورية والتفرد بالسلطة في العراق.
وأضاف الصدر في بيان تلقت وکالة (أصوات العراق) نسخة منه أن “افضل نتائج اجتماع يوم امس هو التاکيد علی عدم وجود الدکتاتورية او التفرد في السلطة بالعراق بل ان القول هو ما قالته قيادات العراق لاجل نصرت شعبه، فنحن انما نرضي الله اذا توحدنا من اجل معاناة الشعب والا فنحن الخاسرون”.

زر الذهاب إلى الأعلى