أخبار إيران

ايران.. ممثل الرابطة المهنية للمعلمين في مدينة مشهد: البلد علی برميل من البارود

 


وصف ممثل الرابطة المهنية للمعلمين في مدينة مشهد حال ايران الرازحة تحت حکم الملالي ببرميل بارود قد ينفجر في کل لحظة. وقال هاشم خواستار في مقابلة مع احدی الشبکات التلفزيونية الناطقة باللغة الفارسية بشأن نتائج الانتخابات المقبلة للنظام : أستطيع أن أجزم أن هذا الحکم ليس له واحد بالمئة من الأصوات.
وفي اشارة الی دور التوعية للمعلمين القابعين في سجون نظام الملالي بتهمة الدعوة الی الحرية قال خواستار: کل الحکومات الاستبدادية کونها لم تأت الی السلطة جراء أصوات الشعب فتضطر الی انتهاج القمع وخلق أجواء الرعب والخوف الا أن مقاومة المعلمين في السجون وصمودهم قد جعلت الشعب الايراني صاحيا وکذلک المعلمين  واني مطمئن بأن المعلمين الايرانيين لا يسمحون أن يتم زج ممثليهم وحتی المعلمين الآخرين في السجون.
وفيما يتعلق بمناخ الاحتقان السائد في المجتمع علی وشک انتخابات النظام أکد قائلا:اني قلت مرارا وتکرارا ان البلد علی برميل من البارود يکاد ينفجر کل لحظة وأن هذا البرميل وضعه الحکم نفسه واني أری هذه الانتخابات ستکون مشحونة بالتوترات ولن يرتاح منها الحکم. الشعب خاب ظنهم من هذا الحکم ويرفض هذا الحکم. وأقول جازما ان الحکم لا يمتلک واحد بالمئة من الاصوات وهناک عدد قليل لهم مصالح کبيرة في نهب البلاد مع الحکم کونه لا قيمة لثروات الوطن والثروات الوطنية لديهم وهم يرونها غنيمة باردة.   

زر الذهاب إلى الأعلى