أخبار العالم

بدء المناورات الاميرکية-الکورية الجنوبية رغم تهديدات بيونغ يانغ

 


 



ا ف ب
18/8/2014


 


سيول  – بدأت الولايات المتحدة وکوريا الجنوبية الاثنين مناوراتهما العسکرية السنوية علی الرغم من معارضة بيونغ يانغ التي هددت بشن ضربة انتقامية “قاسية”.
وقالت وزارة الدفاع الکورية الجنوبية ان المناورات السنوية التي يطلق عليها اسم “حارس الحرية اولشي” انطلقت صباح الاثنين وستستمر حتی 29 آب/اغسطس الجاري.
ويتزامن انطلاق هذه المناورات مع ترؤس البابا فرنسيس قداسا في سيول علی نية المصالحة بين الکوريتين وذلک في اليوم الاخير من زيارته الی کوريا الجنوبية والتي تستمر خمسة ايام.
وعلی الرغم من ان هذه التدريبات تجري بشکل کبير علی اجهزة الکمبيوتر، الا ان عشرات الاف الجنود الکوريين الجنوبيين والاميرکيين يشارکون فيها، وهي تهدف الی اختبار استعدادات سيول لمواجهة اي غزو من بيونغ يانغ.
وبحسب وزارة الدفاع في سيول فان هذه التدريبات ستتضمن للمرة الاولی محاکاة لکيفية التصدي لخطر تعرض البلاد لهجوم نووي، وذلک عبر تطبيق استراتيجية ردع وضعت “خصيصا” لکوريا الجنوبية خلال محادثات الدفاع السنوية المشترکة بين واشنطن وسيول والتي جرت العام الماضي.
والسبت نشرت وکالة الانباء الکورية الشمالية الرسمية بيانا للجيش يتهم فيه کلا من واشنطن وسيول بالتخطيط لتمارين “خطيرة” استعدادا لحرب نووية.

زر الذهاب إلى الأعلى