العالم العربي

التحالف يقصف معسکرا تدريبيا لمليشيات الحوثي الإيرانية


27/12/2017

 

قصفت مقاتلات التحالف العربي في اليمن معسکرا تدريبيا لمليشات الحوثي الإيرانية في وادي سودة، بين محافظتي عمران والجوف، فيما ترددت أنباء عن مقتل وإصابة العشرات. حسب مراسلنا.
وکانت مقاتلات التحالف العربي قد شنت سلسلة غارات استهدفت مواقع وتحرکات الحوثيين في کل من محافظة صعدة والساحل الغربي بالإضافة إلی سلسلة غارات استهدفت مواقع للمتمردين في منطقة الصليف ومديريات حيس والجراحي وزبيد بجبهة الساحل وأهدافا في منطقة شملان بالعاصمة صنعاء.
وبالتزامن، تمکن الجيش اليمني في الأيام الماضية من إحراز انتصارات علی أکثر من جبهة قابلها حالة من الانهيار والارتباک بين صفوف ميليشيات الحوثية الإيرانية عقب الخسائر البشرية ومقتل العديد من القادة الميدانيين بالفترة الأخيرة.
وتواصل القوات الشرعية اليمنية تقدمها بعد سيطرتها علی أولی قری مديرة أرحب الواقعة شمال العاصمة صنعاء بمساندة من التحالف العربي لتحکم قبضتها علی أجزاء من سلسلة جبال قطبين في مديرية نهم.
ويأتي هذا التقدم بعد السيطرة التامة علی جبال القناصين الاسترتيجية والتي شن منها الجيش الوطني قصفا مدفعيا عنيفا علی مواقع المتمردين في مسورة وحبل المدفون المحاذي لها مما أدی إلی فرار الانقلابيين منها بعد سقوط عشرات القتلی والجرحی بين صفوفهم.
ولا تقل جبهات القتال الدائرة في محافظة البيضاء ضراوة عن جبهة نهم حيث تخوض القوات الشرعية معارک عنيفة ضد الحوثيين في أطراف مديرية نعمان تزامنا مع قصف مقاتلات التحالف العربي أهدافا متحرکة للمتمردين في منطقة قيفة بالبيضاء.
وتأتي المواجهات عقب سيطرة القوات الشرعية علی منطقة الساحة مرکز مديرية نعمان ومبنی المديرية ومبنی إدارة الأمن.
وفي شبوة تمکنت القوات الحکومية من بسط سيطرتها الکاملة علی مديرية بيحان بعد تطهير وادي خير وهن أخر معقل للمتمردين في بيحان وشبوة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى