أخبار إيران

مناشدة انسانية من قبل الحرکة الوطنية الکلدانية

 



موقع المجلس الوطني للمقاومة الايرانية
14/7/2015



عقدت المعارضة الايرانية السبت 13حزيران/يونيو 2015 مؤتمرها السنوي الداعي إلی تغيير النظام الإيراني وبمشارکة اکثر من 100 ألف من الجالية الايرانية ووفود برلمانية من الولايات المتحدة وأوروبا وبعض الدول العربية والأسيوية. ووجه السناتور الجمهوري جون ماکين رئيس لجنة القوات المسلحة لدی مجلس الشيوخ الأمريکي رسالة فيديوئية إلی التجمع مخاطبا الحضور مؤکدا خلالها أن: النظام الإيراني هو معقل للتشدد العالمي.
وشارک أيضا عدد آخر من المشرعين الأمريکان في التجمع بينهم النائب «دينا روهرا باکر» حيث قال: «أود أن أذکر الملالي الحاکمين في إيران بأن يوم حسم مصيرهم أصبح علی الأبواب». وهاجم «روهرا باکر» أيضا المفاوضات النووية مع النظام الإيراني مؤکدا أن هذه المفاوضات تحرف الأفکار من سياسة يجب أن يتخذها الغرب تجاه إسقاط النظام الإيراني…


کما بعثت نانسي بلوسي زعيمة الديمقراطيين في الکونغرس برسالة دعم إلی التجمع مطالبة فيها بتخصيص جزء من الجهود المشترکة من أجل دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة في إيران وأرجاء العالم.


وأما السيدة مريم رجوي زعيمة المعارضة الإيرانية فقد القت کلمتها  في المؤتمر مخاطبة المجتمع الدولي: «إننا جئنا إلی هنا لإيصال صوت الشعب الإيراني إلی مسامع العالم معلنين أن الشعب الإيراني لا يريد السلاح النووي ويرفض الاستبداد والقمع والتنکيل».


وفي جانب آخر من کلمتها تطرقت السيدة مريم رجوي إلی الوضع المأساوي الذي يعيشه سکان مخيم ليبرتي في العراق وقالت: « إني هنا  أدعو مرة أخری أمريکا والأمم المتحدة إلی اتخاذ خطوة عاجلة لحماية سکان مخيم  ليبرتي وإنهاء الحصار الطبي واللوجستي وتسجين المخيم».


نحن الموقعون أدناه، مثقفون وناشطون مسيحيون ، نعلن دعمنا للمؤتمر وأهدافه ونطالب بتغيير الوضع المأساوي الذي يعيشه مخيم ليبرتي واعلان ليبرتي مخيما للاجئين تحت رعاية المفوضية العليا لشؤون اللاجئين واصدار مستمسکات هوية (اللجوء) لجميع سکان المخيم من قبل المفوضية لتوفير الحد الادنی لضمان الأمن لهم واحترام حقوقهم الاساسية کما نطالب برفع معاناة سکانه بما فيها ربط المخيم بتيار الکهرباء الوطنية وخاصة ان السکان يعيشون في کرفانات حديدية لايمکن العيش فيها في حرارة الصيف.


الحرکة الوطنية الکلدانية


الامانة العامة


13/7/2015

زر الذهاب إلى الأعلى