النظام الإيراني ينقل النساء المعتقلات خلال مظاهرة يوم الاحد الی الجناح 209 في سجن ايفين

تفيد التقارير الواردة أن النظام المعادي للمرأة والحاکم في ايران نقل النساء المعتقلات خلال مظاهرة يوم الاحد الی الجناح 209 في سجن ايفين. وکانت النساء قد تجمعن أمام ما يسمی بالمحکمة الثورية للاحتجاج علی محاکمة النساء التي اعتقلن في مظاهرة 12 حزيران العام الماضي وعددهن أکثر من 40 امرأة. وتعرضت النساء المحتجات لضرب مبرح من قبل رجال الأمن التابعين للنظام.
وعلی الصعيد نفسه نقلت وکالة الصحافة الفرنسية خبر مظاهرة النساء المحتجات في طهران ضد سياسة النظام الايراني. وقالت الوکالة في خبر يحمل عنوان «اعتقال الناشطات لحقوق النساء في ايران»: اعتقل النظام الايراني يوم الاحد عدداً من الناشطات في مجال حقوق النساء اللاتي قد اجتمعن أمام محکمة طهران. مضيفة ان هذه المظاهرة جاءت تضامناً مع 5 نساء شارکن في مظاهرة حزيران الماضي ومن المقرر أن يتم محاکمتهن في المحکمة. وأعلنت الوکالة أن عدد المعتقلات في المظاهرة يتراوح بين 25 و 40 امرأة وأضافت: اعتقلت في العام الماضي 70 امرأة من قبل قوی الامن الداخلي وکانت النساء قد تظاهرن وطالبن بزيادة رواتب النساء الموظفات وتعديلات في القوانين التي تتسم بالتمييز في حقوق النساء.
کما أوردت وکالة أنباء «ايسنا» الحکومية الإيرانية هي الاخری خبر التجمع المذکور قائلة: إن جمعًا من النساء تجمعوا يوم الاحد أمام محکمة الثورة ولکن تم اعتقالهن بقرار من قبل النيابة العامة في طهران. وأضافت الوکالة: ان المعتقلات نقلن الی سجن ايفين.

زر الذهاب إلى الأعلى