احتجاجات إيران

إيران.. في مدن الوطن – سلسلة تجمعات و احتجاجات نظمها المواطنون و أصحاب المحال والممرضون

 

 

ما يلي أنباء عن تجمعات احتجاجية و تصدي الموطنين لسياسات نظام الملالي القمعية وعوامله في مختلف المدن الإيرانية. نبدأ بتجمع احتجاجي نظمه الممرضون في مدينة أردبيل:
نظم يوم 14 تموز/ يوليو الممرضون والملاک الطبي في مستشفيات «فاطميه» ومرکز «علوي» للعلاج ومشتفيات أخری تجمعا تزامنا مع الآلاف من زملائهم في باقي مدن الوطن وذلک احتجاجا علی الخطط النهابة لتحديد أجور الممرضين وتحول ظروفهم المهنية إلی أصعب وأسوأ. وأشار المحتجون إلی اللامبالاة والتقاعس من قبل المسؤولين الحکوميين مؤکدين علی مواصلة احتجاجهم حتی تحقيق حقوقهم.
وعلی صعيد ذي صلة أغلق أصحاب المحال يوم 14 تموز/ يوليو في سوق مدينة کاشان التقليدية محلاتهم أثناء زيارة المسؤولين الحکومين ممن جاءوا من ديوان محافظة إصفهان لسوق هذه المدينة احتجاجا علی نسبة الضرائب القاصمة للظهور والتي لا تتطابق مع مستوی البيع والدخل. وبدأ هذا التحرک الاحتجاجي من سوق المواد الغذائية وامتد الی سوق تجار البساط.

 



وفي سياق متصل نظم أصحاب المحال في منطقة «بريانک شرقي» بالعاصمة طهران تجمعا احتجاجيا أمام دائرة الضريبة .
کما اشتبک أيضا الشباب والمواطنون مع عناصر کانت أغلقت الطريق المؤدي إلی مدخل الشارع.
 



وفي إجراء احتجاجي آخر في طهران اشتبک المنتسبون في نادي «هيريدونک» والشباب مع العناصر القمعية في هذا النادي. وکان العملاء يريدون الحيلولة دون حضور المواطنين في النادي بذريعة فتح المقهی في النادي في شهر رمضان وإغلاق المقهی. ولکنهم فضلوا الهروب بعد ما وقف الجمهور الغاضب بوجههم.
وفي مدينة دزفول تجمع المنتسبون لشرکة الاتصالات يوم 14تموز/يوليو أمام مکتب الشرکة احتجاجا علی عدم دفع رواتبهم المعوقة منذ 5 أشهر.
ومدينة تبريز هي الأخری التي شهدت تجمعا نضمه العمال الناقمون لشرکة «إيران خودرو» 11تموز/يوليو احتجاجا علی عدم دفع رواتبهم المعوقة.

زر الذهاب إلى الأعلى