أخبار إيران

ترحيب نواب الکونغرس الأمريکي من کلا الحزبين بتصنيف قوات الحرس وفرض العقوبات الجديدة المفروضة علی النظام الإيراني

 

رحب نواب الکونغرس الأمريکي من کلا الحزبين بالعقوبات الجديدة المفروضة علی هيئة سجون الملالي  في طهران بسبب إرتکاب الجرائم القمعية وإنتهاکات حقوق الإنسان الشديدة وکذلک تصنيف« سهراب سليماني»(شقيق قاسم سليماني بسبب تورطه في القمع الوحشي لمعقل المثير للعصيان والمقاوم عنبر350 في سجن إيفين والأبطال من أمثال المجاهد الشهيد«غلام رضا خسروي»)

 


 

وعقب إصدار بيان وزارة الخزانة الأمريکية بشأن تلک العقوبات أکد نواب الکونغرس الأمريکي من کلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي علی دعواتهم إلی ضرورة المحاسبة من منتهکي حقوق الأساسية للشعب الإيراني.
وأکد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريکي «اد رويس»  بشأن العقوبات الأمريکية الجديدة:« انا مسرورأن أری الإدارة الأمريکية استخدمت صلاحياتها  لفرض العقوبات علی سلطات النظام الإيراني ممن يتحمل المسؤولية لإنتهاک حقوق الإنسان المروع في سجون البلاد»

 
 
وأشارت ايليانا رزلهتينن رئيسة  اللجنة الفرعية للشرق الأوسط  وشمال إفريقيا في مجلس النواب الأمريکي إلی رسالة وجهت أعضاء الکونغرس البارزين إلي وزيرالعدل الأمريکي ودعوتهم لفرض العقوبات علی منتهکي حقوق الإنسان في نظام الملالي وأکد قائلا:« انضمت الأسبوع الماضي إلی القاضي«تدبو» لنطالب وزارة الخزانة الأمريکية لتصنيف منتهکي حقوق الإنسان في إيران.(يوم الخميس) فرضت العقوبات المهمة علی النظام الإيراني».

 
 

کما أکدت السيدة رزلهتينن بخصوص مهزلة الإنتخابات في نظام الملالي:«الشعب الإيراني يليق للديمقراطية والحرية الا انه وبدلا من ذلک يواجهون «احمدي نجاد» والولي الفقيه و النظام القمعي والراعي للإرهاب».
کما صرح القاضي تدبو رئيس اللجنة الفرعية للارهاب في مجلس النواب:« اني مسرورأن وزارة الخزانة أجابت إلی رسالتي التي وجهت بتاريخ 7 أبريل/نيسان بخطوة عملية».
 
 

الرسالة إلتي أشار اليها القاضي «تدبو» کتبت من قبل نواب الکونغرس الأمريکي من کلا الحزبين بتاريخ 7 أبريل /نيسان ومخاطباً فيها  وزيرالخزانة الأمريکي« استيون منوتشين». والموقعون إضافة إلی القاضي «تدبو» مايلي :
-اد رويس رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريکي .
-اليوت انجل رئيس الديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية.
-ايليانا رزلهتينن رئيسة  اللجنة الفرعية للشرق الأوسط  وشمال إفريقيا.
-تد دويتش رئيس الديمقراطيين في اللجنة الفرعية للشرق الأوسط  وشمال إفريقيا.
-و ديويد سيسيلين الرئيس المشارک في اللجنة السياسية والإتصالات للحزب الديمقراطي.
وشدد نواب الکونغرس في رسالتهم إلی وزيرالخزانة الأمريکي:« نحن نوجه هذه الرسالة اليکم لنعرب عن قلقنا حيال حالات إنتهاک حقوق الإنسان السافرمن قبل الحکومة الإيرانية حيث نقدم اقتراحنا للتعاون معکم لإتخاذ خطوة فاعلة في هذا المجال ضد النظام الإيراني.
 ونحن ننتظرأن نعمل معکم من أجل المحاسبة من هؤلاء منتهکي حقوق الإنسان وزيادة عدد وسرعة التصنيف من قبل الإدارة الأمريکية بهدف دعم الشعب الإيراني».

زر الذهاب إلى الأعلى