العالم العربي

البحرين: معلومات تشير لتورط إيران بعملية قتل الشرطيين


 

العربية نت
28/7/2015

 

المنامة – أفادت المعلومات الأولية للتفجير الإرهابي في جزيرة سترة أن المتفجرات المستخدمة هي من نفس نوع المتفجرات التي تم الکشف عنها خلال عملية إحباط تهريب مواد متفجرة وأسلحة لها علاقة بإيران إلی المملکة، السبت الماضي، وفق وکالة أنباء البحرين.
وکانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، مقتل اثنين من رجال الشرطة وإصابة ثلاثة في تفجير إرهابي بجزيرة سترة، أثناء قيامهم بالواجب. وتم نقل المصابين إلی المستشفی لتلقي العلاج، حيث تراوحت إصابات خمسة رجال شرطة بين البسيطة والمتوسطة.
وکانت قناة “العربية” قد عرضت اعترافات مهدي صباح عبدالمحسن – أحد المتهمين في الخلية التي أعلنت السلطات البحرينية عن ضبطها بتهمة تهريب متفجرات – بتلقيه وزملائه تدريبات عسکرية مکثفة في معسکر شمال إيران عن کيفية صنع واستخدام المتفجرات. واعترف المتهم في الخلية بتسلمه وزميله أربع حقائب من شخصين في عرض البحر، تحوي مواد سي 4 وأسلحة، استعداداً لتنفيذ العملية قبل إلقاء السلطات القبض عليهما.
وتلقی منفذو الأعمال الإرهابية، التي شهدتها مملکة البحرين خلال الأعوام الماضية – والتي کان يقف خلفها العديد من الدول، بحسب ما أشارت إليه الحکومة البحرينية – العديد من التدريبات العسکرية داخل سوريا والعراق إيران، وخلف شعار الحقوق السياسية في البحرين. إضافة إلی وجود حوادث إرهابية مرصودة طوال ثلاثة عقود، واعتداءات علی ممتلکات عامة وخاصة، واعتداءات علی رجال الأمن، وقطع طرقات بالإطارات المشتعلة والحجارة الکبيرة.
ويکشف بيان رسمي، بين فترة وأخری، عن ضبط مراکب السلاح والمتفجرات، ومنها واحدة في ديسمبر قبل عامين آتية من العراق، ومنها أخری آتية من إيران نهاية شهر رمضان الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى