بيانات

لاجئ إيراني 23 عاما يحرق نفسه ودعوة إلی دعم طالبي اللجوء الإيرانيين في استراليا


تعرب المقاومة الإيرانية عن أسفها العميق إزاء حرق طالب لجوء إيراني 23 عاما أثناء زيارة وفد للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين لمخيم للاجئين في غينيا الجديدة.
هذا اللاجئ الإيراني الذي حالته خطيرة للغاية هو واحد من حوالي 800 لاجئ إيراني وأفغاني هاجروا إلی استراليا إلا أن الحکومة الاسترالية وفي خرق للمعايير المعترف بها للجوء أرسلت هؤلاء الطالبين للجوء إلی جزر بابوا في غينيا الجديدة.
المحکمة العليا في بابوا في غينيا الجديدة قضت يوم 26 أ بريل 2016 وجود مخيمات اللجوء الاسترالية علی أراضي هذه الدولة بأنه يشکل خرقا لدستور البلاد وحکمت بغلقها فورا الا أن الحکومة الاسترالية أعلنت أنها لن تقبل أيا من هؤلاء اللاجئين في أراضيها. 
إن المقاومة الإيرانية تدعو المجتمع الدولي لاسيما المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الاوربي والدول الأعضاء إلی إدانة معاملة استراليا السيئة مع طالبي اللجوء الإيرانيين وطردهم من أراضيها حيث يشکل خرقا سافرا للاتفاقيات والمعاهدات الدولية وتطالب البرلمان والأحزاب السياسية والمنظمات المدافعة عن حقوق اللاجئين وحقوق الإنسان في استراليا بالقيام بمناصرة هؤلاء اللاجئين ومنع ممارسة الضغط عليهم وإعادتهم إلی إيران.

 

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
28 أبريل / نيسان 2016

 

زر الذهاب إلى الأعلى