أخبار إيران

اخبار الخليج:شخصيات غربية تدعو إلی مواجهة الدور الإيراني التخريبي في المنطقة

 

 

اخبار الخليج
19/1/2017

 

دعت شخصيات أوروبية وأمريکية حکومات بلدانها إلی التصدي للسياسات الإيرانية التخريبية، فيما طالبت زعيمة المعارضة الإيرانية رجوي الغرب بعدم السماح للنظام الإيراني بتصدير تطرفه باسم الإسلام، والذي اتخذ أبعادًا کارثية.
واستضافت باريس مؤتمرًا تحت عنوان «تحولات الشرق الأوسط وتعامل فرنسا وأوروبا معها»، شارک فيه عدد من نواب البرلمان الفرنسي بينهم دومينيک لوفور وميشل ترو وبريجيت وباسکال دغيلهم وفيليب غوسلان وفدريک رايس والسفير بلومفيلد المساعد السابق لوزير الخارجية الأمريکي والدکتور فيدال کوادراس نائب رئيس البرلمان الأوروبي سابقًا، إضافة إلی رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مريم رجوي.
وتحدثت الشخصيات الأمريکية والأوروبية عن الدور الرئيسي لما اسمته «النظام الفاشي الديني الحاکم في إيران» في اندلاع الحروب بمنطقة الشرق الاوسط والازمات وزعزعة الأمن، وشددت علی ضرورة اتخاذ سياسات حازمة ضد هذا النظام من قبل دول أوروبا والولايات المتحدة، معتبرة ان استتباب السلام والديمقراطية في المنطقة يتطلب مواجهة حازمة وتصديًا للدور الإيراني التخريبي.
وطالبت الشخصيات فرنسا بلعب دور قيادي لمواجهة الممارسات الإيرانية في المنطقة والتصدي لتدخلات قوات الحرس والميلشيات التابعة لها في سوريا والعراق ولبنان واليمن في شؤون دول المنطقة.
ومن جهتها، اشارت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مريم رجوي في کلمة إلی توسع الاحتجاجات والتظاهرات من قبل العمال والمعلمين والممرضين والطلاب وعوائل السجناء السياسيين، وأکدت قائلة إن «الاتفاق النووي من حيث الاقتصاد يملأ جيوب قادة النظام وقوات الحرس فقط ويمول مغامراتهم المميتة في سوريا والمنطقة، فهذا النظام هو المصدر الرئيسي للإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة».
وأضافت رجوي أنه من أجل إنقاذ نفسه من السقوط المحتوم، فإن النظام الإيراني منهمک في قتل الشعب السوري وفي يوم 5 يناير الحالي عاد خامنئي ليؤکد مرة أخری قائلاً «لو لم نکن نقاتل الإرهابيين في سوريا لکان علينا أن نتصدی لهم في طهران وفارس وخراسان وأصفهان».

زر الذهاب إلى الأعلى