بيانات

وفاة «محمد جراحي» نتيجة سنوات من الحبس و حرمانه من الخدمات الطبية

 
دعوة دولية لإنقاذ أرواح السجناء السياسيين وإدانة سياسات الملالي المعادية للعمال
 
توفي يوم الخميس 5 أکتوبر 2017 في المستشفی العامل الشريف «محمد جراحي» الذي کان قد قضی أکثر من خمس سنوات في سجون النظام الفاشي الحاکم باسم الدين في إيران من أجل إحقاق حقوق العمال. واعتقل «محمد جراحي »برفقة «شاهرخ زماني»  في مدينة تبريز 8 يونيو 2011وحکم عليه بالحبس التنفيذي لمدة خمس سنوات بتهمة مفبرکة من قبل الملالي«الدعاية ضد النظام» و«الإجتماع والتواطؤ ضد أمن البلاد». وحرمه جلادوالنظام من الإجازة الإستعلاجية رغم إصابته بمرض السرطان. وأدی اصرار جلادي النظام المستمر علی منعه من الوصول إلی الخدمات  الطبية إضافة إلی الظروف اللاإنسانية السائدة  في سجون نظام الملالي إلی تنامي الورم السرطاني بشکل سريع وأسفر عن وفاته سنة بعد إفراجه عن السجن.
واعتقل مأمورو مخابرات الملالي سيئة الصيت «محمد جراحي» مرتين خلال عامي 2007-2008 وکانوا يخلقون مضايقات له ولعائلته دوما.
ويتحمل النظام الفاشي الحاکم باسم الدين في إيران مسؤولية الموت البطئ لهذا العامل الشريف کما سبق أن قُتل العديد من السجناء السياسيين بمن فيهم السجين «شاهرخ زماني» الذي قتل بشکل غامض في السجن أو لقوا حتفهم نتيجة حرمانهم من قبل جلاوزة نظام الملالي من الخدمات الطبية.
إن المقاومة الإيرانية إذ تعزي جميع العمال لاسيما العمال في محافظة آذربايجان وعائلة «محمد جراحي» تناشد عموم المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان وحقوق العمال للقيام بعمل عاجل لإنقاذ أرواح السجناء السياسيين وإدانة سياسات نظام الملالي المعادية للعمال.
 
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
6 أکتوبر (تشرين الأول)2017
 
زر الذهاب إلى الأعلى