أخبار إيران

نائبة عن العراقية: من يقول ان علاوي يطالب بتدخلات خارجية يهدف للتسقيط السياسي


اصوات العراق
27/1/2012


بغداد- ذکرت النائبة عن ائتلاف العراقية عتاب الدوري، ان من يقول ان زعيم ائتلافها اياد علاوي يطلب من دول الجوار التدخل لحل الأزمة العراقية، فانه يقوم بالتسقيط السياسي لعلاوي وللقائمة العراقية.
وقالت الدوري لوکالة (أصوات العراق) ان “ائتلاف العراقية لا يطلب ولا يريد تدخلات خارجية، بل يريد تحقيق الحل علی ان يکون عراقيا بحتا، ولا تطالب العراقية بحل ايراني او سعودي او ترکي او امريکي، فالحل يجب ان يکون عراقيا، وکل من يقول ان القائمة العراقية طلبت من هذا الطرف او ذاک القيام بتدخلات نعتبره تصريحا يهدف للتسقيط السياسي واستهداف للقائمة العراقية”.
ونفت الدوري نفيا قاطعا طلب علاوي من اي جهة خارجية التدخل لحل الأزمة السياسية في البلاد، قائلة: “أنا أحضر کل اجتماعات القائمة العراقية ونحن نحترم الجيران ونحترم کل الدول التي تبادر اذا ارادت ان تطلق بادرة خير لا بادرة تسقيط واستهداف سياسي، ولا بادرة اضعاف للعملية السياسية وتشويهها واسقاطها، هکذا بوادر نحن لا نريدها بل نريد ان تسير العملية قدما نحو الاصلاح والتغيير”.
واضافت ان “کل من يتدخل بالشأن العراقي من الخارج لديه مصالح، هو لا يريد اصلاح اوضاع العراق بل ربما يريد تدمير العملية السياسية وهذا ما لا نسمح به”.
وشددت الدوري أن “العراقية جزء من الحکومة، ونحن هنا نريد ان نکون شريک حقيقي مع الحکومة في شراکة وطنية حقيقية، فالشراکة التي نبحث عنها هي شراکة في صنع القرار”.

زر الذهاب إلى الأعلى