بيانات

اجتماعات المعلمين الاحتجاجية في کردستان بشعاري:«خط الفقر 3 ملايين تومان ولکن رواتبنا مليون تومان فقط» و« يجب ازالة العنف والتعذيب والاعدام»

 



يوم الأحد أقام المعلمون في مدن محافظة کردستان الايرانية ايضا اجتماعات احتجاجية أمام دائرة التعليم والتربية في کل مدينة متزامنا مع زملائهم في مختلف المدن الايرانية احتجاجا علی الوضع المعيشي والوظيفي المتدهور للتربويين وعدم تنفيذ خطة تعديل رواتب المعلمين مع الموظفين الحکوميين الآخرين.
وکان المعلمون الأحرار يحملون لافتات کتبت عليها: « نطالب بازالة التمييز وعدم المساواة» و« خط الفقر 3 ملايين تومان ولکن رواتبنا مليون تومان فقط» و« يجب ازالة العنف والتعذيب والاعدام » و« يجب ازالة التمييز وعدم المساواة» و«نئن من الفقر ونکره التمييز» و« نطالب بتوفير الحقوق وما يکفي من مستحقات للمعلمين تليق بحياة کريمة للانسان اليوم » و« دوي سکوتنا أقوی من صرخاتنا ». وکانت للمعلمات الايرانيات حضورا مکثفا ودورا بارزا في هذه الاجتماعات.
وحيئت السيدة سهيلا صادق رئيسة لجنة التعليم والتربية في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية المعلمين والتربويين الايرانيين المحرومين والشرفاء مشيدة بمشارکتهم المکثفة في هذه الحرکات الاحتجاجية. واضافت: ان العيش تحت خط الفقر والظروف المعيشية والوظيفية المتدهورة وإساءة المعلمين والتربويين کلها يشکل فقط أحد آثار حکم ولاية الفقيه المعادي للثقافة طيلة 36 عاما مضی. نظام صرف جميع ثروات هذا البلد في القمع ومشاريعه النووية المشؤومة وتصدير الارهاب والتطرف وامتنع عن توفير الحدود الدنيا من المستلزمات التعليمية للطلاب ورواتب المعلمين.
واذ ناشدت السيدة صادق جميع المواطنين خاصة الطلاب والشباب لدعم احتجاجات المعلمين مؤکدة علی ان الطريق الوحيد للخلاص من النکبة التي فرضها نظام الملالي علی الشعب الايراني جميعا وبمن فيهم التربويين والمعلمين الايرانيين، هو تغيير هذا النظام اللا انساني واسقاط هذه الحکومة العائدة الی عصور الظلام برمتها.



أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية- باريس
لجنة التعليم والتربية
الأول من آذار/ مارس 2015

زر الذهاب إلى الأعلى