بيانات

إيران.. إعدام 10 سجناء تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان

 
في اليوم العالمي لحقوق الإنسان نقل نظام الملالي 11 سجينا من سجناء سجن جوهردشت إلی زنزانات انفرادية لتنفيذ أحکام الإعدام عليهم ثم وفي فجر يوم الأحد 11 ديسمبر أعدم 10 منهم شنقا حتی الموت.
وفي شهر نوفمبر/ تشرين الثاني أعدم في إيران مالايقل عن 52 سجينا، بينهم «شعبان رنجبر» بعد تحمل 20 عاما من الحبس في سجن رشت المرکزي يوم 23 نوفمبر و«غلام حسين بيغي» بعد تحمله 18 عاما من الحبس في سجن خمين يوم 26 نوفمبر.
وتأييدا لهذه العقوبة الوحشية، قال کاظم غريب آبادي المساعد الدولي للجنة ما يسمی بحقوق الإنسان للملالي: «الغربيون يريدون فرض ارادتهم في بعض الموضوعات. فعلی سبيل المثال انهم يرفضون إعدام مهربي المخدرات ويقولون ليس لدينا إعدام ولذلک علی الآخرين ألا يکون لديهم الإعدام أيضا… هل وضع حقوق الإنسان لدينا أسوأ من الدول الأخری حتی يضغطون هکذا علينا… فان موقفنا المبدئي من التقارير الخاصة بشأن إيران هو رفض المقرر» (وکالة أنباء مهر الحکومية- 11 ديسمبر).
ان تغاضي المجتمع الدولي عن الوضع الکارثي لحقوق الإنسان في إيران والصمت عن الإعدامات الجماعية والتعسفية قد شجع النظام الفاشي الحاکم في إيران علی التمادي في هذا العمل الاجرامي. لذلک يجب اشتراط أي تواصل مع هذ النظام غير المشروع بوقف الإعدامات. 
 
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
11 کانون الأول/ ديسمبر 2016
 
زر الذهاب إلى الأعلى