أخبار العالم

شرطة کتالونيا: الإرهابيون کانوا يخططون لهجوم أضخم

 

 

21/8/2017

قال جوزيب لويس ترابيرو، رئيس شرطة إقليم کتالونيا الإسباني، اليوم الأحد، إن منفذي الهجومين الأخيرين في الإقليم، کانوا في الحقيقة يخططون لهجوم “أضخم”.
وخلال مؤتمر صحفي عقده، في کتالونيا، أشار ترابيرو إلی أن الإرهابيين کانوا يخططون لتنفيذ هجوم ضخم جدًا في الإقليم، عبر تفجير أکثر من 100 اسطوانة غاز.
وأوضح ترابيرو أنهم کشفوا مسؤولية 12 شخصًا عن هجومي برشلونة وکامبريلس الإرهابيين، مبينًا أن 7 منهم قتلوا، وتم توقيف 4 أخرين، فيما يتم البحث عن الأخير.
ولفت إلی أن الإرهابي الذي تتم مطاردته في الوقت الراهن، يُدعی “يونس أبو يعقوب”، وهو مغربي الجنسية، ويبلغ من العمر (22 عامًا)، وقد استأجر 3 حافلات صغيرة ببطاقة الائتمان.
وأضاف أن السلطات کثّفت عملياتها للقبض علی “أبو يعقوب”، معربًا عن اعتقادهم في أن “الإرهابيين کانوا يخططون منذ 6 شهور، لهجوم إرهابي في برشلونة أو أکثر من منطقة”.
من جهة أخری، وخلال حديثها لوسائل إعلام إسبانية، ناشدت “هنو غانم” والدة “يونس أبو يعقوب”، ابنها بالاستسلام إلی السلطات الرسمية، وعدم التورط في قتل الآخرين.
وأضافت: “ليس لدينا علم بأي شيء ولم نشتبه إطلاقًا، کان (يونس) يعيش حياة طبيعية، ونعتقد أن هناک أشخاص خدعوه”، مشددة علی أن الإسلام هو دين السلام.
وأمس السبت، أعلن وزير الداخلية الإسباني خوان إيناسيو ثويدو، الإبقاء علی حالة التأهب الأمني عند المستوی الرابع، الذي يقل درجة عن أعلی مستوی يشير إلی وجود هجوم وشيک.

زر الذهاب إلى الأعلى