أخبار العالم

حامد المطلک : «العراقية» ستضطر لاعداد رسالة عن اشکاليات العملية السياسية لعرضها علی القمة


نينا العراقية
4/3/2012
 
 
بغداد-
اعلن النائب عن القائمة العراقية حامد المطلک ان /العراقية/ ستکون ” مضطرة ” لاعداد رسالة تتضمن اشکاليات العملية السياسية لعرضها علی القمة العربية المقرر عقدها في بغداد.


وقال للوکالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ اليوم :” ان القائمة العراقية وجدت نفسها مضطرة لاعداد هذه الرسالة بسبب عدم الجدية في ايجاد حلول جذرية لادارة البلاد بصورة عادلة وتطبيق الاتفاقيات التي ابرمت بين القوی العراقية لانهاء الازمة والمشاکل التي تعاني منها العملية السياسية “.


ودعا المطلک الی عقد الاجتماع الوطني قبل الذهاب الی القمة العربية ، لان انعقادها بدون تفاهم مسبق لحل المشاکل العالقة سيضعف الموقف العراقي لانه غير موحد ، بحسب قوله.


وتابع :” نحن لا نتمنی ان تطرح القوی السياسية خصوصيات الوضع السياسي علی مؤتمر القمة لاننا نريد ان نذهب برؤيتنا الموحدة اليه لکي نساعد في انجاحه وتقليل المشاکل التي يعاني منها الجميع ، ولکن عندما لا تجد بعض الکتل السياسية حلا لمشاکلها ، فانها ستکون مجبرة علی عرض قضاياها علی القمة العربية والتي نعتقد انها ستضعف قراراتها وستزيد القضايا والمشاکل المعروضة عليها “.


واعرب عن امله بان يحل قادة الکتل السياسية مشاکلهم بايديهم وان لا يجبروا القائمة العراقية وغيرها من الکتل السياسية علی طرح مشاکلها علی مؤتمر القمة نتيجة عدم النظر وعدم الجدية في حل مشاکلها.
 

زر الذهاب إلى الأعلى